أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء امتحانات التيرم الثانى بالصفين الأول والثانى الثانوى.. "التعليم" ترصد حالات غش فى لجان بـ 5 محافظات.. إعلان النتيجة عقب انتهاء التصحيح الورقى والإلكترونى.. وامتحان نهاية مايو لمن تغيب عن الاختبار الأصلى

الخميس، 26 مايو 2022 01:00 م
انتهاء امتحانات التيرم الثانى بالصفين الأول والثانى الثانوى.. "التعليم" ترصد حالات غش فى لجان بـ 5 محافظات.. إعلان النتيجة عقب انتهاء التصحيح الورقى والإلكترونى.. وامتحان نهاية مايو لمن تغيب عن الاختبار الأصلى امتحانات الصف الأول الثانوى العام - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من امتحانات الفصل الدراسى الثانى ونهاية العام، حيث أدى اليوم الخميس طلبة ثانية ثانوى امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، ولفت الطلاب إلى سهولة الأسئلة فى الاختبار الورقى المقالى، وصعوبة بعض جزئيات الامتحان الإلكترونى، موضحين أن الأسئلة خاطبت الفهم، وكانت لقياس قدرة الطالب العلمية والتحصيلية للمنهج الدراسى، واعتمدت على القدرات الذهنية للمتعلم، إضافة إلى أن منصة الامتحان الإلكترونى عملت بكفاءة دون مشاكل فى سيستم الامتحان.
 
فيما تداولت صفحات الغش أسئلة الامتحانات بعد دقائق قليلة من بدء الامتحانات، حيث انتشرت الأسئلة وتم تصويرها من داخل اللجان خاصة محافظة المنوفية والقليوبية وأسيوط والقاهرة والإسكندرية، كما نشرت جروبات الغش امتحان الكيمياء للثانوى العام الفترة المسائية قبل بدء الامتحان بساعات، حيث أظهرت ورقة الامتحان المتداولة أنه لامتحان محافظة القليوبية لطلاب الفترة المسائية.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة رصد كل المخالفات الخاصة بامتحانات الثانوى العام من وقائع غش والمشاكل الفردية فى سيستم الامتحانات، مشددة على أنه تم تحرير محاضر لكل من تجاوز فى الامتحانات وسوف يتم تطبيق القانون على من غش أو صور أسئلة أو أجوبة ونشرها على صفحات الغش، قائلة: مصير هؤلاء الطلاب الرسوب والحرمان من الامتحان كما نص القانون، لافتة إلى أن الوزارة حذرت أكثر من مرة الطلاب من محاولات الغش.
 
وبالنسبة لنتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الثاني أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح الامتحانات تتم بشكل منتظم، موضحة أنه سيتم إعلان النتائج بمجرد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات مشيرة إلى أنه يتم تصحيح الامتحانات من خلال لجان تقدير أوراق الإجابة ثم تقوم بجمع درجات الامتحانات الالكترونية مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية لإعلانها على أن تعلن  نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني  بالدرجات.
 
وأوضحت التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصفين الأول الثاني الثانوي للترم الثاني تتضمن نتيجة كلا من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، حيث يمثل كل ترم دراسى 50% من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله .
 
وبالنسبة للطلاب الذين تخلفوا عن الامتحان الأصلى بعذر قانونى، والذى عقد خلال الفترة من 11 حتى 26 مايو الجارى، أكدت وزارة التربية والتعليم أن كل من تخلف عن الامتحان الأساسى للثانوى العام سيعقد لهم امتحان بديل خلال الفترة من 30 مايو الجارى حتى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقياً وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد، ويجب مراعاة احتساب 15 دقيقة راحة للطلاب ما بين الاختبارات، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان الامتحانية فى المدارس.
 
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان البديل لتعوض أى طالب فاته الامتحان الأصلى بعذر مقبول سواء مرضي أو شخصي أو فني حيث أكدت الوزارة على ضرورة منح الطالب فرصة للإعادة كما يحدث كل عام على مستوى المدرسة، ويحصل الطالب على الدرجة الفعلية بالامتحانات البديلة، ويؤدى الطالب فى الامتحان البديل اختبار المادة أو المواد التى لم يتمكن من أداء الامتحان فيها، ومن يرسب فى الامتحان الأصلى والبديل سيؤدى امتحان دور ثان يتم تحديد موعده لاحقا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة