أكرم القصاص - علا الشافعي

"إعلام النواب" توصى بدعوة وزيرة التخطيط وبنك الاستثمار لبحث حل خسائر ماسبيرو

الأربعاء، 25 مايو 2022 05:31 م
"إعلام النواب" توصى بدعوة وزيرة التخطيط وبنك الاستثمار لبحث حل خسائر ماسبيرو   لجنه الثقافة و الإعلام -أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين بدعوة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمسئولين ببنك الاستثمار القومى والهيئة الوطنية للإعلام، لجلسة لبحث إمكانية الاستفادة من الأراضى المملوكة للوطنية للإعلام، بهدف استثمارها وحل مشكلات المديونيا الخاصة ببنك الاستثمار.
 
 
وقال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروع موازنة الهيئة: إذا نجحنا فى تحقيق ذلك لن نحتاج لوزارة المالية، فلن نحتاج لوزارة المالية تدريجيا، ولن تكون هناك خسائر.
 
 
وتابع: الخسائر 12 مليارا وإذا تم حل أزمة أو مشكلة بنك الاستثمار سيتم حل مشكلة الـ 7 مليارات، ويتبقي 4 مليارات يمكن حلها على أرض الواقع، وإذا تمت مواجهة التحديات المتمثلة فى تكلفة الخدمات المؤداة وتعديل الفئة الحديثة للكهرباء سنتمكن من الاعتماد الذاتي على مواردنا تدريجيا.
 
 
 
وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك حل جوهرى لصرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالتلفزبون المصرى من خلال بنك الاستثمار.
 
 
وأضاف أن القيمة العادلة لاستثمار الأراضى المملوكة للتلفزبون من خلال بنك الاستثمار ستحل كثير من المشكلات التى تواجهنا الآن، بجانب قيمة الخدمات التى تقدمها الهيئة.
 
 
واستطرد قائلا: لو رفض بنك الاستثمار التعاون معنا سيكون من حقنا طرح هذه الأراضى للاستثمار بعيدا عنهم.
 
 
وأشار حسين زين إلى أن العلاوات المتأخرة التى تم صرفها للعاملين بالهيئة لم يتم صرفها من وزارة المالية ولكن من الهيئة الوطنية للإعلام، مبينا أن الوقفات الاحتجاجية التى نظمها بعض العاملين بالإذاعة والتلفزيون وراءها معلومات مغلوطة وكان علينا تصحيحها.
 
 
وأوضح حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن مشكلة توقف صرف مكافآت نهاية الخدمة يرجع إلى عدم وجود صندوق لاستحقاق معاشات نهاية الخدمة.
 
 
وقال: للأسف كل الاستقطاعات التى كانت تتم من العاملين لم تكن دقيقة، وبصدور قرار وزارة المالية بوقف الصناديق الخاصة، اضطررنا إلى البحث عن بدائل لحل المشكلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة