إعادة تمثال نصفى رومانى مسروق إلى ألمانيا.. اعرف تفاصيل

الأربعاء، 25 مايو 2022 02:00 ص
إعادة تمثال نصفى رومانى مسروق إلى ألمانيا.. اعرف تفاصيل تمثال نصفي روماني
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيعاد تمثال رخامي يعود للقرن الأول،  إلى ألمانيا، بسبب كونه مسروقا، ومن المحتمل أن يكون سرقه أحد جنود الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، وتم شراؤه من متجر تكساس للسلع المستعملة مقابل 34.99 دولارًا.

وقبل عودة التمثال إلى ألمانيا، سيتم عرضه خلال العام المقبل في متحف سان أنطونيو للفنون،  الذي يضم مجموعة من الفن الروماني القديم وكان له دور فعال في تسهيل إعادة التمثال إلى بافاريا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

 أشارت جيسيكا باورز ، الأمينة الرئيسية المؤقتة لفن عالم البحر الأبيض المتوسط القديم في المتحف ، إلى أن تحديد موضوع التمثال النصفي لا يزال موضع شك. قالت: "إنها صورة جميلة لشاب له لحية، ربما كان ابن بومبي. نحن لا نعرف من هو ".

أدى نهب الفنون والآثار الأوروبية خلال الحرب العالمية الثانية إلى عدد لا نهائي من الدعاوى القضائية على ما يبدو من قبل ورثة جامعي الآثار والتجار الذين يتطلعون إلى استعادة إرث عائلاتهم ، وتقدير المتاحف والحكومات في البلدان التي غزاها الجنود الألمان، وتشير التقديرات إلى أن 20٪ من كل الأعمال الفنية في أوروبا قد نهبها النازيون". "ومع ذلك ، فإن تمثال نصفي رومانى قد تعرض للنهب على الأرجح من قبل أحد أفراد قوات الحلفاء."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة