افتتاح جسر بروكلين أكبر جسر معلق فى زمنه.. ما قصته؟

الثلاثاء، 24 مايو 2022 09:00 م
افتتاح جسر بروكلين أكبر جسر معلق فى زمنه.. ما قصته؟ جسر بروكلين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح جسر بروكلين فوق النهر الشرقي فى 1883 بعد 14 عاما من العمل، ليربط بين مدينتي نيويورك وبروكلين، لأول مرة في التاريخ، وشارك الآلاف من سكان بروكلين وجزيرة مانهاتن في حضور حفل التكريس الذي ترأسه حاكم نيويورك جروفر كليفلاند، كان جسر بروكلين ، الذي صممه الراحل جون إيه روبلينج ، أكبر جسر معلق على الإطلاق تم بناؤه حتى ذلك التاريخ.
 
كان جون رويبلينج، المولود في ألمانيا عام 1806، رائداً عظيماً في تصميم الجسور المعلقة الفولاذية، درس الهندسة الصناعية في برلين وهاجر في سن الخامسة والعشرين إلى غرب بنسلفانيا ، حيث حاول، دون جدوى، أن يكسب رزقه كمزارع، انتقل لاحقًا إلى عاصمة الولاية في هاريسبرج، حيث وجد عملاً كمهندس مدني، وروج لاستخدام الكابلات السلكية وأنشأ مصنعًا ناجحًا للكابلات السلكية، وفقا لموقع هيستورى.
 
وفي الوقت نفسه، اكتسب سمعة كمصمم للجسور المعلقة، وافقت ولاية نيويورك على تصميم رويبلينج لجسر يربط بين بروكلين ومانهاتن - بامتداد 1595 قدمًا - وعينته رئيسًا للمهندسين، كان من المقرر أن يكون أول جسر معلق من الصلب في العالم.
 
أُطلق على جسر بروكلين لقب "أعجوبة العالم الثامنة" وذلك لأنه المراكز السكانية الهائلة في بروكلين ومانهاتن غير مسار مدينة نيويورك إلى الأبد، في عام 1898، اندمجت مدينة بروكلين رسميًا مع مدينة نيويورك وجزيرة ستاتن وعدد قليل من البلدات الزراعية ، لتشكل مدينة نيويورك الكبرى.
 
الجسر
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة