مظاهرات فى روما ضد الإجهاض.. وبابا الفاتيكان يدعمها: الحياة هبة من الله

الإثنين، 23 مايو 2022 11:09 ص
مظاهرات فى روما ضد الإجهاض.. وبابا الفاتيكان يدعمها: الحياة هبة من الله مظاهرات فى روما ضد الاجهاض
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر عدد كبير من الإيطاليين فى روما ضد قوانين الإجهاض الجديدة التى تقرها الحكومة فى الفترة الأخيرة ، وشارك فى تلك المظاهرات مئات الطلاب والعائلات والراهبات ورجال دين، والذين رفعوا شعار "نعم للحياة ..ولا للاجهاض"، وفقا لصحيفة "7 كولى" الإيطالية.

وعلق بابا الفاتيكان ، البابا فرانسيس ، على تلك المظاهرات ، ووجه تحية طويلة لأولئك الذين شاركوا فى تلك المظاهرات والدعوة إلى الحياة قائلا : "أشكركم على التزامكم لصالح الحياة ودفاعًا عن الاستنكاف الضميري ، والذي كثيرًا ما يُحاول الحد من ممارسته". كما أعرب عن أسفه لأنه "لسوء الحظ ، حدث تغيير في العقلية المشتركة في السنوات الأخيرة ، ونحن اليوم نميل أكثر فأكثر إلى الاعتقاد بأن الحياة هي خير تحت تصرفنا الكامل ، ويمكننا أن نختار التلاعب أو الولادة أو نموت كما يحلو لنا ، كنتيجة وحيدة للاختيار الفردي".

وقال بابا الفاتيكان "لمواجهة هذا الوضع لابد من أن نتذكر أن الحياة هى هبة من الله ، إنها دائما مقدسة ومصونه ولا يمكننا إسكات صوت الضمير".

وتشير التقديرات إلى أن 7 من كل 10 أطباء في أمراض النساء في إيطاليا يمارسون الاستنكاف الضميري ، وهي حقيقة ذات صلة لأنها لا تتعلق بأسباب دينية بحتة، وفقا للصحيفة الإيطالية.

ويقر قانون الإجهاض في إيطاليا ، المعروف باسم "Legge 194" ، بالاستنكاف الضميري للعاملين الصحيين ويحميهم ، لكنه يتطلب أن تضمن الهياكل عددًا كافيًا من الموظفين لإجراء عمليات الإجهاض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة