حجازى يقود الاتحاد ضد الهلال فى الكلاسيكو لحسم التتويج بالدوري السعودي

الإثنين، 23 مايو 2022 08:00 ص
حجازى يقود الاتحاد ضد الهلال فى الكلاسيكو لحسم التتويج بالدوري السعودي أحمد حجازي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقود الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع نادى اتحاد جدة السعودي، فريقه ضد ضيفه الهلال فى الثامنة مساء اليوم، الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة، بكلاسيكو الدوري السعودي الحاسم، فى قمة مباريات الجولة رقم 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الكروى الحالي 2022.

ويقاتل رفقاء أحمد حجازى للفوز بالمباراة لحسم لقب الدوري السعودي حال فوزه على الهلال وعدم الانتظار إلى الجولات القادمة، حيث يحتاج فريق الاتحاد للفوز على الهلال بفارق هدفين من أجل حسم الدوري السعودي، ووصول الفارق إلى 9 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

ويتصدر الاتحاد، بقيادة المصري أحمد حجازى، جدول ترتيب الدوري السعودي، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق 6 نقاط، عن الهلال الوصيف 55 نقطة قبل موقعة الحسم بينهما.

ويقترب الاتحاد من التتويج هذا الموسم، بلقب الدوري السعودي والغائب منذ سنوات عن خزائنه حيث يملك العميد فرصة أكبر من الزعيم الهلال، بسبب ضغط المباريات للأخير لمشاركته في دوري أبطال آسيا.

فيما يعانى الهلال خلال هذا الكلاسيكو، بعد خسارته المفاجئة لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين كأس الملك أمام الفيحاء كما يلازمه سوء النتائج مؤخرا.

كما يعاني فريق الهلال من عدة إصابات خلال الفترة الأخيرة، بعد تعرض الثنائي متعب المفرج وجوستافو كويلار للإصابة وكذلك أندريه كاريلو، لإصابة في الرباط الخلفي للركبة، مع منتحب بلاده بيرو، حيث سيغيب حتى نهاية الموسم.

وشارك المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد، في التدربيات الجماعية استعدادا لمواجهة الهلال الحاسمة.

كما حصل المصري أحمد حجازي والبرازيلي إيجور كورنادو ثنائي الاتحاد، علي التصريح الطبي للمشاركة ضد الهلال، في كلاسيكو الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 وتعتبر مشاركة اللاعبين أساسيين، أو احتياطيين، ترجع إلى الروماني كوزمين كونترا المدير الفنى، وقرار الجهاز الطبي فى النادي بعد تعافي اللاعبين من الإصابات التى لحقت بهما الفترة الماضية.

 وعانى حجازي من تمزق فى العضلة الضامة، أبعده ثلاثة أشهر، فيما اشتكى كورونادو من إصابة بسيطة بعد مواجهة الفتح الماضية في الدوري، غاب على إثرها عن التدريبات الجماعية الماضية.

وشارك النجم المصري مع فريقه اتحاد جدة في 14 مباراة هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف فى مرمى أندية الرائد والفيصلي والأهلي، كما حصل اللاعب على بطاقة صفراء وحيدة في مباراة فريقه أمام نادي الشباب.

وتلقت شباك فريق اتحاد جدة 12 هدفًا في المباريات التي تواجد بها حجازى هذا الموسم، فيما حقق الاتحاد 10 انتصارات في الدوري السعودي للمحترفين أثناء وجود حجازي بالتشكيل الأساسي، مقابل تعادلين وهزيمتين أيضًا.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة