مشروبات لازم تبعد عنها فى العيد لتجنب زيادة الوزن

الإثنين، 02 مايو 2022 03:00 م
مشروبات لازم تبعد عنها فى العيد لتجنب زيادة الوزن زيادة الوزن
إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلعب العديد من العوامل دورًا في إدارة الوزن، بما في ذلك نظامك الغذائي، من المرجح أن تساهم بعض الأطعمة في زيادة الوزن أكثر من غيرها، بما في ذلك الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والسكر المضاف والملح.
 
وخلال عيد الفطر يتمتع البعض بشرب الكثير من المشروبات خلال فترة الاحتفالات ولكن انتبه لأن هناك بعض المشروبات التي تسبب زيادة الوزن وفقًا لموقع "healthline".

1. الصودا

الصودا غنية بالسعرات الحرارية والسكر المضاف، لكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، علاوة على ذلك يمكن أن يساهم شرب الصودا في كثير من الأحيان في زيادة الوزن.
 
وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الصودا جنبًا إلى جنب مع نظامهم الغذائي العادي يستهلكون 572 سعرًا حراريًا إضافيًا في اليوم، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى زيادة كبيرة في الوزن.
 
الصودا غنية بالسكر والسعرات الحرارية ولكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة، ويمكن أن يساهم أيضًا في زيادة الوزن والعديد من الحالات المزمنة ، لذا قلل من تناولك واعطِ الأولوية للأصناف الخالية من السكر.

2. البن المحلى بالسكر

القهوة غنية بالكافيين ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة المعززة للصحة، ويمكن أن تكون القهوة من المشروبات المغذية ومع ذلك، إذا تمت تحليتها بشراب مضاف أو سكر، فإن القهوة والمشروبات التي تحتوي على القهوة مثل فرابيه، لاتيه كافيه، أو الموكا المجمدة يمكن أن تحتوي على نفس القدر من السكر مثل الصودا.

لذلك، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه، فمن الأفضل تجنب الخيارات المليئة بالسكر في المقهى المحلي وتحديد كمية السكر التي تضيفها إلى قهوتك في المنزل أو في المكتب. يمكنك أيضًا اختيار محلي منخفض السعرات الحرارية مثل ستيفيا بدلاً من ذلك.

3. آيس كريم

معظم الآيس كريم المصنوع تجارياً يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الآيس كريم غالبًا ما يتم تناوله كحلوى ، يمكن أن يضيف الكثير من السعرات الحرارية الإضافية إلى وجبتك، لهذا السبب ، من الأفضل الاستمتاع بالآيس كريم كعلاج عرضي وليس عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي.

4.  مشروب الشوكولاتة

تم ربط الشوكولاتة الداكنة بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين صحة القلب ووظائف الدماغ، ومع ذلك، يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الحليب والشوكولاتة البيضاء المنتجين تجاريًا تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف.

بشكل عام، هذا يعني أن الشوكولاتة، بغض النظر عن نوعها، يمكن أن تساهم في زيادة الوزن إذا تناولت كميات كبيرة منها كثيرًا.

5. عصير الفاكهة

على الرغم من أن عصير الفاكهة غالبًا ما يُنظر إليه على أنه مشروب صحي، إلا أن معظم الماركات التجارية تحتوي على نفس القدر من السكر مثل الصودا، ويفتقر العصير أيضًا إلى الألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تحصل عليها عن طريق تناول الفاكهة الكاملة.

ارتبط شرب كميات كبيرة من عصير الفاكهة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة، خاصة عند الأطفال، إذا كنت ترغب في تضمين عصير الفاكهة في نظامك الغذائي، فتأكد من اختيار عصير فواكه غير محلى 100٪ كلما أمكن ذلك وراقب أحجام حصتك. بالنسبة للأطفال، يوصى بالحد من تناولهم إلى 4-6 أونصات (100-130 مل) من عصير الفاكهة يوميًا 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة