ذا هيل: زيارة نانسى بيلوسى لأوكرانيا دليل على استعداد الغرب لصراع طويل

الإثنين، 02 مايو 2022 11:28 ص
ذا هيل: زيارة نانسى بيلوسى لأوكرانيا دليل على استعداد الغرب لصراع طويل نانسي بيلوسي
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الزيارة السرية لرئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي إلى كييف يوم السبت أظهرت عرضًا رائعًا لدعم الولايات المتحدة للأوكرانيين المحاصرين ، وقدمت دليلًا إضافيًا على أن صانعي السياسة في واشنطن يستعدون لصراع طويل ومستعدون لتقديم المساعدة على المدى الطويل.
 
وتضمنت الرحلة المفاجئة - التي تمثل أول زيارة لأعضاء الكونجرس داخل أوكرانيا منذ أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية  قبل أكثر من شهرين - نقاشًا طويلاً بين بيلوسي ووفدها ، الذي ضم ستة أعضاء ديمقراطيين بارزين آخرين في مجلس النواب ، والرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي حول حالة القتال وطبيعة المساعدة الغربية وتوقعات ما سيأتي.
 
وعدت بيلوسي بعد ذلك بأن الدعم الأمريكي سوف يستمر "حتى تحقيق النصر".
 
وقالت للصحفيين بعد ذلك "لا يرهبكم المتنمرون". "إذا كانوا يوجهون تهديدات ، فلا يمكنكم التراجع."
 
واعتبرت الصحيفة أن الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات عكس مدى العلاقات القوية بين الحليفين  والتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أوكرانيا من مخططات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه يسلط الضوء كذلك على حدود التدخل الغربي.
 
في حين أن الولايات المتحدة قد وافقت بالفعل على أكثر من 13 مليار دولار من الدعم العسكري والإنساني والاقتصادي لأوكرانيا منذ العملية العسكرية في 24 فبراير - وطلبت إدارة بايدن الأسبوع الماضي 33 مليار دولار أخرى ، وهو ما يبدو أن الكونجرس على استعداد للموافقة عليه – ترفض الولايات المتحدة وحلف الناتو والحلفاء مواجهة القوات الروسية بشكل مباشر خوفًا من تصعيد القتال مع بوتين، الذي يسيطر على أكبر ترسانة نووية في العالم.
 
واستمر نهج عدم التدخل ، الذي يوضح قيود القوة العسكرية الغربية في عصر الأسلحة النووية ، حتى مع ظهور المزيد والمزيد من الفظائع التي ارتكبتها القوات الروسية ، بما في ذلك الاستهداف المتعمد للمدنيين.
 
ورغم أن زيلينسكي كان دبلوماسيًا في اجتماعه مع بيلوسي والديمقراطيين لكنه كان أيضًا قويًا في التعبير عن إحباطه من الولايات المتحدة ودول الناتو لما يعتبره ردا غير كاف على عدوان بوتين غير المبرر. تم رفض دعواته للغرب للمساعدة في تأمين منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ، على سبيل المثال ، باعتبارها محفوفة بالمخاطر للغاية.
 
ومع ذلك ، مع تطور الصراع ، وتصعيد روسيا لهجماتها على منطقة دونباس في شرق أوكرانيا ، عززت إدارة بايدن المساعدة ، بما في ذلك القرار الأخير بتوفير أنظمة أسلحة متطورة بشكل متزايد لمساعدة القوات الأوكرانية على مواجهة الهجوم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة