رحلة كريستوفر كولومبوس الأخيرة .. ماذا حدث للبحار الإيطالى في آخر رحلاته؟

الخميس، 19 مايو 2022 09:00 م
رحلة كريستوفر كولومبوس الأخيرة .. ماذا حدث للبحار الإيطالى في آخر رحلاته؟ كريستوفر كولومبوس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمراليوم الذكرى الـ 520 على بدء قيام كريستوفر كولومبوس برحلته الرابعة والأخيرة عبر المحيط الأطلسي، رحالة إيطالي، ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد (أمريكا)، عبَر المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية.
 
في 11 مايو، 1502، انطلق كريستوفر كولومبوس في رحلته الرابعة والأخيرة إلى العالم الجديد. كان لديه أربع سفن، وكانت مهمته استكشاف مناطق مجهولة إلى غرب البحر الكاريبي، على أمل العثور على ممر غربًا إلى الشرق. قام كولومبوس باستكشاف أجزاء من جنوب أمريكا الوسطى، لكن سفينته، التي تضررت من إعصار ونمل، سقطت أثناء استكشافه. وكان كولومبوس ورجاله قد تقطعت بهم السبل على جامايكا لمدة عام تقريبا قبل أن يتم إنقاذهم.
 
وفي 19 مايو 1502، توجه كولومبوس إلى أمريكا للمرة الرابعة. غادر قادس ووصل إلى سانتو دومينغو في غضون شهر. منعه الحاكم الجديد من الهبوط، فاضطر إلى مواصلة رحلته، وهكذا، وصل إلى هندوراس، والتقى للمرة الأولى المايا.
 
على الرغم من العيوب، شهدت هذه الرحلة الرابعة كيف تم إنشاء أول مدينة إسبانية على الأراضي القارية. كانت سانتا ماريا دي بيلين في بنما، ومع ذلك، لم تدم هذه التسوية إلا القليل جدًا بسبب المناخ وعداء السكان الأصليين.
 
كانت بقية الرحلة مليئة بالأحداث، حيث فقدوا العديد من الكرافيل والرجال لأسباب مختلفة. في النهاية، استقروا لمدة عام في جامايكا.
تسببت خلافات كولومبوس مع رجاله في تمردهم عدة مرات. تدهور الوضع لدرجة أنهم انتهوا بطلب المساعدة من سانتو دومينغو. كانت تلك نهاية الرحلة الرابعة.
 
عاد كريستوفر كولومبوس، الذي كان مريضًا وبدون دعم، إلى إسبانيا في 7 سبتمبر 1504. وبعد فترة نقاهة، التقى بالملك فرديناند واستقر لاحقًا في بلد الوليد، وفي 20 مايو 1506 توفي في تلك المدينة دون أن يمنحه المجتمع الإسباني أي أهمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة