اللقاء الأول والوداع الأخير بين سمير غانم ودلال عبد العزيز.. جمعهما الحب والموت

الخميس، 19 مايو 2022 07:33 م
اللقاء الأول والوداع الأخير بين سمير غانم ودلال عبد العزيز.. جمعهما الحب والموت سمير غانم ودلال عبد العزيز
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن تتوقع تلك الطفلة الصغيرة "دلال" أنها ستتزوج يوما ما ذلك النجم الذى كانت تهرول خلفه على شاطئ الإسكندرية لتصافحه.

تحكى دلال عبد العزيز قصة أول مقابلة مع سمير غانم، وكان صدفة فى طفولة دلال عبد العزيز، عندما كانت تتمشى على كورنيش مدينة الإسكندرية برفقة المربية الخاصة بها. وأشارت المربية بابتهاج إلى سمير، وقالت لدلال إنه النجم سمير غانم أحد نجوم ثلاثى أضواء المسرح، أسرعت الطفلة الصغيرة نحو نجم المسرح لتصافحه، وفى أحد البرامج التلفزيونية تذكرت الراحلة الموقف الذى جمعها بسمير غانم قائلة: "سبحان الله طفلة تجرى خلف نجم كبير، ثم يجمعهما القدر فيما بعد".

تمر السنون وتلتقى به مجددا بعد اللقاء الطفولى فى بداية ثمانينيات القرن الماضى.تقول الراحلة دلال عبد العزيز إنها عندما أنهت دراستها الجامعية التحقت للعمل فى مسلسل "أصيلة" من بطولة كريمة مختار وجورج سيدهم، وما كان من سيدهم إلا أن أعجب بأدائها ورشحها لبطولة مسرحية "أهلا يا دكتور".رتب سيدهم مقابلة بين دلال عبد العزيز والمخرج حسن عبد السلام وسمير غانم لتجرى معهما مقابلة وتنضم بعدها لفريق عمل المسرحية.

وعلى مدار 4 سنوات -فترة تقديم المسرحية- بدأت قصة الحب تتشكل بينهما دلال وسمير الذى أعجبت به من اليوم الأول، وبدأ الاهتمام المتبادل، وتقول دلال إن سمير كان يقوم بتوصيلها إلى منزلها بعد العمل.

فى أحد اللقاءات التلفزيونية قال سمير غانم مازحًا إن أفضل طريقة للتخلص من المرأة التى تطارده أن يتزوجها، لذلك قرر الزواج من دلال التى كانت شديدة الغيرة عليه أثناء عملهما معًا فى مسرحية أهلًا يا دكتور.

بعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا تزوجت دلال عبد العزيز من سمير غانم فى عام 1984، ونتج هذا الزواج ابنتاهما النجمتان دنيا وإيمى .

كما جمعتهما الحياة جمعهما المرض، فإصابتهما بفيروس كورونا جاءت معاً، ورغم وفاة سمير غانم فى 20 مايو الماضى إلا أن أسرتها قررت إخفاء الأمر عن دلال خوفاً من تدهور حالتها الصحية لشدة حبها له.

 ولم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز، حتى وفاتها، بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذى رحل عن عالمنا فى 20 مايو الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوى تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

وبشكل يومى  كانت تسأل دلال عبد العزيز  عن زوجها الفنان سمير غانم، يكون رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية مستقرة لكنه غير قادر على الحديث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة