أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. إيلون ماسك "ينقلب" على الديمقراطيين.. الكرملين: خروج مسلحى "آزوفستال" بماريوبول يعنى إلقاء الأسلحة والاستسلام.. وزيرا الدفاع الأمريكي والسويدي يبحثان الأمن الأوروبى وعضوية السويد فى الناتو

الخميس، 19 مايو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إيلون ماسك "ينقلب" على الديمقراطيين.. الكرملين: خروج مسلحى "آزوفستال" بماريوبول يعنى إلقاء الأسلحة والاستسلام.. وزيرا الدفاع الأمريكي والسويدي يبحثان الأمن الأوروبى وعضوية السويد فى الناتو الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لانتخابات التجديد النصفى بالكونجرس وسط تكهنات شبه مؤكدة باكتساح الحزب الجمهورى فى السباق المقبل، ويبرز تصريح الملياردير إيلون ماسك بدعمه للحزب الجمهورى هذه التوقعات، فى أوروبا تستمر مفاجاءات الحرب الروسية الأوكرانية بعد إظهار السويد رغبتها فى الانضمام للناتو بعد عقود من الحيادية.

إيلون ماسك "ينقلب" على الديمقراطيين
 

أعلن مؤسس "تسلا" و"سبيس إكس"، إيلون ماسك، أنه لم يعد يؤيد الحزب الديمقراطي، وسيصوت لصالح الجمهوريين في المستقبل.

وكتب إيلون ماسك على "تويتر"،: "في الماضي كنت أصوت لصالح الديمقراطيين، لأنهم كانوا حزب الخير بشكل أساسي. لكنهم أصبحوا حزب الانقسام والكراهية، ولذلك لم يعد بإمكاني تأييدهم، وأنا سأصوت لصالح الجمهوريين".

وأضاف: "الآن شاهدوا كيف تتطور حملتهم القذرة ضدي".

وسبق لإيلون ماسك أن انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي، وشكك في نجاحات الإدارة الأمريكية الحالية.

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

الكرملين: خروج المسلحين من "آزوفستال" بماريوبول يعني إلقاء الأسلحة والاستسلام
 

قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، إن خروج المسلحين الأوكرانيين من مصنع "آزوفستال" في مدينة ماريوبول لا يمكن النظر إليه سوى من زاوية واحدة إلقاء الأسلحة والاستسلا"، وفقا لروسيا اليوم.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أنه ليس هناك أي تقدم في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو تؤكد أن كييف لا ترغب تماما في مواصلة هذه العملية التفاوضية.

وردا على سؤال للصحفيين حول ما إذا كان يمكن استئناف المفاوضات بعد الاستسلام الكامل لجميع الأفراد العسكريين الأوكرانيين الموجودين في أراضي مصنع "آزوفستال"، قال بيسكوف اليوم الأربعاء "من غير المرجح أن تكون هذه العمليات مترابطة، والمفاوضات لا تمضي قدما".

وأضاف بيسكوف: "نحن نعلن عن الافتقار التام إلى الرغبة من جانب المفاوضين الأوكرانيين في مواصلة هذه العملية التفاوضية".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
 

وزيرا الدفاع الأمريكي والسويدي يبحثان الأمن الأوروبي وعضوية السويد في الناتو
 

بحث وزيرا الدفاع الأمريكي لويد أوستين والسويدي بيتر هولتكويست قضايا الأمن في أوروبا وسعي السويد للعضوية في حلف الناتو.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في أعقاب المباحثات بين الوزيرين بواشنطن، يوم الأربعاء، إنهما "بحثا ثبات العلاقات الثنائية في مجال الدفاع والقرار التاريخي للحكومة السويدية بشأن السعي للعضوية في الناتو".

وأضاف كيربي أن الوزيرين أكدا "على أهمية الأمن والاستقرار في أوروبا والوحدة الأطلسية"، مشيرا إلى أن الوضع في أوكرانيا كان أيضا على طاولة المباحثات بين الوزيرين.

وقبل المباحثات أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين دعم واشنطن لطلب السويد للحصول على عضوية الناتو، مشيرا إلى أن السويد تشارك دائما في المناورات العسكرية المشتركة مع القوات الأمريكية وقوات الناتو، وأن قدرات السويد مهمة بالنسبة للناتو، وأن انضمام البلاد إلى الحلف سيعزز قدراته الدفاعية.

وزيرا الدفاع الأمريكي لويد أوستين والسويدي بيتر هولتكويست
وزيرا الدفاع الأمريكي لويد أوستين والسويدي بيتر هولتكويست

نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي
 

أعلن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان أنه التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لمراجعة الشراكة وبحث التعاون العسكري بين البلدين، بتوجيهات من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة على "تويتر" أرفقها بصورة تجمعه بأوستن على هامش اجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين السعودية والولايات المتحدة: "التقيت لويد أوستن بتوجيهات من سمو ولي العهد (محمد بن سلمان" لمراجعة الشراكة السعودية الأمريكية والتعاون العسكري الاستراتيجي المستمر بين البلدين الصديقين".

وأشار إلى أنه التقى وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية كولين كال.

 
 

 

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة