أوكرانيا تتهم القوات الروسية بمحاولة اختراق الحدود البرية فى سومى.. البنتاجون: الجيش الروسى يتصرف بلا مسئولية وتصعب محاسبته على عكس جيوش العالم.. وموسكو: الأوكرانيون حولوا مستشفيات وكنائس إلى نقاط إطلاق نار

الأربعاء، 18 مايو 2022 12:25 ص
أوكرانيا تتهم القوات الروسية بمحاولة اختراق الحدود البرية فى سومى.. البنتاجون: الجيش الروسى يتصرف بلا مسئولية وتصعب محاسبته على عكس جيوش العالم.. وموسكو: الأوكرانيون حولوا مستشفيات وكنائس إلى نقاط إطلاق نار الحرب بين أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وكالة الأنباء الأوكرانية: مقتل شخص فى هجوم صاروخى روسى على مبنى سكنى بدونيتسك

الجيش الأوكرانى: ضربات جوية روسية على البنية التحتية المدنية فى لفيف وتشيرنيهيف

الخارجية الأمريكية تطلق "مرصد النزاعات" لجمع وتحليل أدلة جرائم الحرب بأوكرانيا

متحدثة الخارجية الروسية: موضوع الأسلحة النووية فرصة للاستفزازات الغربية

 

أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية عن مقتل شخص فى هجوم صاروخى روسى على مبنى سكنى فى دونيتسك، وأشارت وكالة الأنباء الأوكرانية إلى إجلاء 73 مدنيا، الثلاثاء، من إقليم لوجانسك، مؤكدة تعرض إحدى حافلات نقل النازحين لإطلاق نار في لوجانسك.

كما أكدت وكالة الأنباء الأوكرانية، أن القوات الروسية تحاول اختراق الحدود البرية في مقاطعة سومي، فيما أكد الجيش الأوكراني أن هناك ضربات جوية روسية على البنية التحتية العسكرية والمدنية في لفيف وتشيرنيهيف.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن إطلاق "مرصد النزاعات" لجمع وتحليل أدلة حول جرائم الحرب في أوكرانيا، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المرصد سيحلل معلومات الأقمار الصناعية لاستخدامها فى التحقيق بجرائم الحرب بأوكرانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن الجيش الروسي يتصرف بلا مسؤولية، وتصعب محاسبته على عكس جيوش العالم بما فيها القوات الأمريكية، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن ماريوبول صارت خارج عمليات القوات الأوكرانية والوضع الإنساني فيها سيء جدا، وقال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث جميع الخيارات لزيادة الضغط على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

في المقابل أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، أن المسلحين الأوكرانيين حولوا مبانى رياض الأطفال ومستشفيات وكنائس إلى نقاط إطلاق نار، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي إن ما أسماهم النازيين الجدد من كتيبة "آزوف" في ميرنوجراد حولوا رياض أطفال ومدرسة داخلية إلى نقاط محصنة وثكنات ونشروا مدرعات ومدفعيات بالقرب من المناطق السكنية، متابعا: "في بوروفايا قام الأفراد العسكريون بتحويل مبنى مدرسة ورياض أطفال إلى ثكنة عسكرية، ونصبوا أيضا معدات عسكرية ثقيلة ومدفعية وراجمة على أراضي المؤسسات التعليمية".

ولفت رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي إلى أن المسلحين يحتجزون بشكل قسرى المدنيين والأطفال في أقبية المباني، كما حول مقاتلو كتيبة "عيدار" كنيسة في بافلوجراد في منطقة دنيبروبيتروفسك إلى مواقع لإطلاق النار ونشروا أسلحة في حرم الكنيسة، والمسلحون في زابوروجيه حولوا طوابق سفلية من مستشفيات إلى مستودعات للذخيرة، وأنهم يحتجزون موظفي ومرضى المستشفيات ويتخذونهم دروعا بشرية.

فيما وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، موضوع الأسلحة النووية بأنه فرصة للاستفزازات الغربية، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن موضوع الأسلحة النووية بالنسبة للغرب هو فرصة أخرى للاستفزازات - المعلوماتية، السياسية، وفي المجال الأمني.

وفى وقت سابق أكد وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أهمية توسيع التعاون الدولى من أجل إنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية والتى وصفتها بـ"الهمجية".

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى موقف واشنطن الصارم تجاه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مؤكدة استمرار واشنطن في التعاون من أجل تعزيز الدعم لأوكرانيا في ظل هذه الظروف الراهنة في كييف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة