دراسة: القطط تعرف اسم مالكها ويمكنها التعرف على ألقاب أصدقائها من الحيوانات

الثلاثاء، 17 مايو 2022 01:09 م
دراسة: القطط تعرف اسم مالكها ويمكنها التعرف على ألقاب أصدقائها من الحيوانات قطة
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة عن القطط معلومات جديدة حول علاقاتها مع مثيلاتها من الحيوانات وأيضًا أصحابها من البشر، حيث أكدت الدراسة على أن الحيوان الأليف اجتماعيًا أقل أنانية مما قد يبدو عليه، لأنه لا يعرف أسماء أصحابه فحسب، بل يعرف أيضًا أسماء أصدقائه القطط.

وأخضع باحثون يابانيون، 48 قطة للدراسة، والتي عاشت مع اثنين على الأقل من الحيوانات الأليفة الأخرى، أما فى منزل عائلى أو فى مقهى للقطط، وسمع كل حيوان تسجيلًا لصاحبه وهو ينادى اسم قطة  يعيش معها، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التقرير على ديلى ميل

التقرير على ديلى ميل

 واستندت نتائج الدراسة على عرض صور للقطط لأقرانهم الذين يعيشون   فى المنزل أو لقطط أخرى اعتادوا على رؤيتهم بشكل يومى على شاشة الكمبيوتر،  وأمضت القطط التسعة عشر الذين يعيشون بمنازل مختلفة وقتًا أطول فى التحديق فى الصور المعروضة عليهم، ورصد الباحثون أن القطط تفاجأ عندما ذكر اسم قط وظهرت صورة مختلفة لقط آخر.

وأظهرت التجربة التى اجريت بشكل منفصل على القطط، قدرتهم على ربط اسماء القطط بصورهم مما تبين معرفتهم بأسمائهم، وعلى الرغم من أن القطط  التى شملها الاستطلاع كانت أقل أداء بشكل عام، إلا أن القطط التى تعيش  فى عائلة أكبر حدّقوا لفترة أطول عندما لم تتطابق الصورة مع الاسم.

قطة

قطة

وقال مؤلفون الدراسة من جامعة كيوتو، إن النتائج تشير إلى أن القطط تعرف أسماء بعضها البعض، وربما أسماء أصحابها، وأضافوا "أحد التفسيرات المحتملة يتعلق بالمنافسة.. حيث قد تتلقى قطة الطعام عندما ينادى المالك اسمها، ولكن ليس عندما تنادى اسم قطة أخرى".

ومع ذلك، فإن القطط لا تتنافس أبدًا مع البشر فى أوقات الوجبات، لذلك يكون لديهم سبب أقل لمعرفة أسماء البشر، ونشرت هذه الدراسة فى مجلة Scientific Reports.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة