لقاء حصرى مع السوبرانو العالمية فرح الديبانى.. تكشف سر قبلة رئيس فرنسا ليدها.. وتؤكد: تعلمت الوقوف على المسرح من الإسكندرية.. مدرس الموسيقى قاللى صوتك أوبرالى وبغنى من عمر 14 سنة.. وبجهز ألبوم جديد.. صور وفيديو

الإثنين، 16 مايو 2022 11:00 م
لقاء حصرى مع السوبرانو العالمية فرح الديبانى.. تكشف سر قبلة رئيس فرنسا ليدها.. وتؤكد: تعلمت الوقوف على المسرح من الإسكندرية.. مدرس الموسيقى قاللى صوتك أوبرالى وبغنى من عمر 14 سنة.. وبجهز ألبوم جديد.. صور وفيديو
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع" فيديو لايف، مع السوبرانو فرح الديبانى، مطربة الفن الأوبرالى العالمية، خاصة بعد إحيائها حفل تنصيب الرئيس إيمانويل ماكرون الفرنسى بفترة رئاسية جديدة.

 

وقالت فرح الديبانى لـ"اليوم السابع" إن المشاركة فى هذا الحفل جاءت بشكل مفاجئ وسريع، ولم تكن قد استعدت لهذا الحفل، ووافقت على المشاركة وسافرت فى نفس يوم الحفل، وأجرت بروفة سريعة فى انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية، وكان الأمر صعبا بالنسبة لها.

وحول تقبيل الرئيس ماركون ليديها فى يوم الحفل قالت: أحرجنى بذوقه الرفيع، ولم أكن أتوقع ذلك وهو أمر معتاد فى الإتيكيت الفرنسى، ولم أنتبه لهذا الموقف إلا بعد الحفل من السوشيال ميديا، وشعرت بالحرج لأنه حفل نجاح الرئيس الفرنسى، ولكن ما حدث منه تقدير للفن والمرأة.

 

وحول لقائها بالرئيس الفرنسى وزوجته قالت: لم تكن المرة الأولى التى ألتقى الرئيس "ماكرون" وزوجته، ولكنى التقيت بهما سابقا فى الصيف الماضى بباريس فى مهرجان العالم العربى، وكانت أول مرة أغنى أمام الرئيس.

 

وحول ما حققته من نجومية، والمنافسة حاليا، قالت: المنافسة ستظل صعبة طوال العمر، والمنافسة الأصعب هى المنافسة مع النفس، وكل مرحلة من النجاح تضغط على الشخص أكثر لتحقيق نجاح أكبر.

 

وحول طريق النجاح قالت: "بدأت من الإسكندرية وكنت أغنى من عمر 14 عاما، وشجعنى مدرس الموسيقى فى المدرسة لاستكمال مشوار الفنى وقال "صوتك ينفع للغناء الأوبرالى"، ومنذ ذلك الوقت اتجهت إلى الأوبرا ودرست فن الغناء الأوبرالى داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى اهتمام عائلتى بالفن والموسيقى وتشجيعهم لى".

 

وقالت إن مكتبة الإسكندرية كانت لها فضل كبير فى نجاحى، وغنيت أول سوبرانو على مسرح مكتبة الاسكندرية، وتعلمت الوقوف على المسرح من الإسكندرية.

 

وحول تأثرها بمطربين من مصر والوطن العربى قالت: "نعم تأثرت بمطربين كثيرين من الوطن العربى ومصر، كنت أسمع أغانى فيروز وداليدا وعبد الحليم حافظ وشادية وأسمهان، وهم فنانين خالدين وأثروا فى طريقة الغناء والإلقاء".

 

وحول الاهتمام بالفن الأوبرالى فى مصر والوطن العربى قالت: نعم هناك اهتمام كبير الآن، وهناك الأجيال الشابة مهتمة بالفن الأوبرالى، وهناك كثيرين من يسأل عن تفاصيل هذا الفن، هناك بالطبع اهتمام وتنوع فى كل أنواع الفن.

 

وحول طموحاتها فى المستقبل قالت، أتمنى الغناء فى أوبرا عايدة وبالفعل أتدرب حاليا على أوبرا عايدة، وحاليا بجهز لألبوم جديد لطرحة قريبا، وسأظل أطمح فى حب الجمهور لى وللفن الذى أقدمه.

 

ولقد فازت الفنانة المصرية فرح الديبانى بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس لتكون أول عربية تفوز بهذه الجائزة الرفيعة، وحصلت فرح الديبانى من قبل على عدة جوائز لكن هذه الجائزة تعد إضافة كبيرة جدا بالنسبة لها لأنها نافست 800 شخص فى أوبرا باريس حتى تدخل المسابقة وبالفعل تفوقت عليهم جميعا وتم قبولها ثم دخولها المنافسة.

 

وفرح الديبانى اختارتها من قبل مجلة عالم الأوبرا فى ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة وحصلت على جائزة مؤسسة فاجنر وغنت على خشبة مسرح الكوميديا الأوبرالية فى برلين.

 

يذكر أن فرح الديبانى ولدت عام 1989 فى الإسكندرية لعائلة من عشاق الموسيقى، التحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005، وفازت بالجائزة الأولى فى مسابقة الغناء للمجلس الأعلى للثقافة المصرية عام 2007، ثم الجائزة الثانية فى مسابقة عام 2008.

 

وبعد أن اكتشفها أحد مدرسى اللغة الألمانية، انتقلت إلى ألمانيا فى عام 2010 وتم قبولها فى أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى فى برلين وتخرجت فى 2014 بينما حصلت على درجة البكالوريوس فى الهندسة المعمارية من الجامعة التقنية فى برلين، تليها درجة الماجستير فى نفس المجال كما حصلت فرح الديبانى على دور كارمن، والتى أدتها فى دار الأوبرا الألمانية "نويكولنر أوبر".

6b3fa8bd-9014-434e-b119-a0629a55d294
 

 

d1e92967-5c3d-4333-b97e-cb4e8fb326cf
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة