كولومبيا تعتقل عصابة مخدرات بتهمة استغلال المهاجرين لنقل الكوكايين إلى أوروبا

الإثنين، 16 مايو 2022 12:01 م
كولومبيا تعتقل عصابة مخدرات بتهمة استغلال المهاجرين لنقل الكوكايين إلى أوروبا تهريب كوكايين - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت السلطات الكولومبية القبض على خمسة أشخاص متهمين بتشكيل عصابة يُزعم أنها جندت مواطنين أجانب تم استخدامهم كـ "سعاة بشريين" لنقل الكوكايين إلى البرازيل والمكسيك ودول أوروبية، حسبما أفادت النيابة.

وقال مكتب المدعي العام فى كولومبيا في بيان إنه تم إثبات أن تجار المخدرات اتصلوا بالأجانب وغيرهم من الأشخاص المعرضين للخطر في كوكوتا (نورتي دي سانتاندير) وكالي (فالي ديل كاوكا) وبوجوتا، مع تقديم عروض مثل المال وتوفير التذاكر لهم ، واقناعهم بالسفر كسائحين يحملون مخدرات فى أجسامهم أو مخبئة فى حقائب اليد، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينة.

وخلال التحقيق، تمكن مكتب المدعي العام أيضًا من اكتشاف أربعة أعمال إجرامية كانت شبكة تهريب المخدرات متورطة فيها ، وأدى ذلك إلى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا يعتزمون مغادرة البلاد ، ونقلوا كميات مختلفة من الكوكايين.

تم إعداد هؤلاء الأشخاص ونقلهم إلى مطار إلدورادو الدولي في بوجوتا ، حيث غادروا إلى أوروبا والبرازيل والمكسيك، ومن بين الذين تم القبض عليهم بابلو أندريس جونزاليس كروز ، الذي كان من المفترض أن يكون مسؤولاً عن الحصول على تذاكر الطائرة وضمان مغادرة المسافرين إلى وجهتهم.

كما قُبض على إليزابيل فوينتيس جرانادوس ، وخوان خيسوس كونتريراس تشاكون ، وألكسندر جارين بيسيرا ، بتهمة تجنيد الأجانب. تم التعرف على الخامس الذي تم القبض عليه على أنه أندريس خافيير أولايا سانشيز ، بتهمة إرسال الماريجوانا في طرود.

وجهت لهم النيابة تهمة الاتجار بالمخدرات أو تصنيعها أو حيازتها ؛ والتآمر لارتكاب جريمة بقصد تهريب المخدرات وتم حبسهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة