من الترطيب إلى إنقاص الوزن.. الخيار كله فوائد

الإثنين، 16 مايو 2022 09:00 م
من الترطيب إلى إنقاص الوزن.. الخيار كله فوائد الفوائد الصحية للخيار
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الخيار له العديد من الفوائد الصحية، وله أيضًا بعض الآثار الجانبية الأخرى التي يجب توخي الحذر بشأنها ، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشاكل في المعدة،  إليك ما تحتاج إلى معرفته عن كافة فوائده من إنقاص الوزن إلى ترطيب الجسم  وفقا لما نشره موقع "eatthis".

1- يساعد في منع مرض السكري:

عند محاولة تجنب مرض السكري ، من الأفضل البدء في ضبط نظامك الغذائي ، تجنب الكربوهيدرات عالية المعالجة ، وتجنب المشروبات السكرية ، والحد من اللحوم الحمراء بالإضافة إلى تلك الخيارات الغذائية ، من المهم أيضًا البدء في تناول المزيد من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI) . GI هو رقم مخصص لأطعمة مختلفة ، يتراوح من صفر إلى 100. وكلما ارتفع مؤشر نسبة السكر في الدم ، زاد ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناوله، يحتوي الخيار على مؤشر نسبة السكر في الدم يبلغ 15 ، مما يجعله طعامًا يحتوي على عدد قليل نسبيًا.

2 -   ترطيب الجسم :

كل ما تحتاجه لتكون أكثر ترطيبًا هو تناول بعض شرائح الخيار ، ربما لا يزال يتعين عليك الحصول على زجاجة الماء ، والاستمرار في شرب الماء ، لكن هذا لا ينتقص من كون الخيار مصدرًا للترطيب، وفقًا لمسح نشرته Nutrients ، فإن الخيار يحتوي على أكثر من 95٪ ماء - مما يعني أنه بالإضافة إلى وجبة خفيفة ، فإنك تحصل أيضًا على الماء أثناء تناول الخيار.

3 -يمكنك إنقاص الوزن:

هناك عدد من الطرق التي يتخذها الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن عندما يتعلق الأمر بإجراء تعديلات على وجباتهم الغذائية. إحدى الخطوات التي يجب اتخاذها هي إضافة الخيار ، لأنه غذاء صحي يساعد على تعزيز فقدان الوزن .

لا يوجد سوى 16 سعرة حرارية في كوب واحد من الخيار ، مما يعني أن الطعام يحتوي على كثافة طاقة منخفضة. وفقًا لدراسة المغذيات التي تركز على كثافة الطاقة الغذائية ، هناك صلة بين استهلاك الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة وفقدان الوزن.

4 -سوف تتجنب الإمساك:

مع كل الماء والألياف التي تجدها في الخيار ، فهل من المستغرب أنها تساعد على منع الإمساك؟ في دراسة نشرت في Fitoterapia  ، قيل أن بذور الخيار ، التي يوجد منها الكثير ، تساعد على "منع الإمساك". بالإضافة إلى ذلك ، فإن لها "تأثير تبريد" على الجسم ، وفقًا للدراسة.

5- يسبب الغازات :

في حين أن من إيجابيات تناول الخيار أنه يمكنك تجنب الإمساك ، إلا أن الجانب السلبي هو أن الخيار يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الغازات.

وفقًا لجامعة كاليفورنيا في ديفيس ، يحتوي الخيار على cucurbitacin ، وهو مركب موجود في الفواكه والخضروات الأخرى بما في ذلك القرع والكوسا والبطيخ، ينتج عن القرعيات الطعم المر الموجود في الخيار ، وهو أيضًا سبب للغازات وعسر الهضم، قد تحدث هذه الأعراض غير المريحة إذا تناولت الكثير من الخيار في وقت واحد.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة