سيناريوهان أمام ليفربول لحصد لقب الدوري الإنجليزي

الأحد، 15 مايو 2022 10:41 م
سيناريوهان أمام ليفربول لحصد لقب الدوري الإنجليزي ليفربول
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل صراع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021 – 2022، بعد تعادل المتصدر مانشستر سيتي مع مضيفه فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2 – 2، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة رقم 37 من البريميرليج.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة من 37 مباراة، ويأتي ليفربول في المركز الثانى برصيد 86 نقطة من 36 مباراة.

ويخوض السيتي مواجهته الأخيرة في المسابقة أمام فريق أستون فيلا، بينما يلعب ليفربول يوم الثلاثاء مع ساوثهامبتون وينهى أمام وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة.

 

ويمتلك ليفربول سيناريوهين من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، وهما:
 

الأول: الفوز على ساوثهامبتون وولفرهامبتون مقابل خسارة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا.

الثانى: الفوز بمباراة والتعادل في أخرى، بشرط خسارة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا، بنتيجة تجعل فارق الأهداف في صالح ليفربول، حيث يتفوق مانشستر سيتي بفارق الأهداف عن ليفربول يصل إلى 7 أهداف.

- وفى حال تساوى مانشستر سيتي وليفربول في فارق الأهداف، يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة، ويتفوق السيتي أيضا برصيد 96 هدفا مقابل 89 هدفا للريدز.

- وفى حال تساوى الفريقان في عدد الأهداف، يلجأن إلى المواجهات المباشرة، ولا يوجد تفوق لأى فريق نظرا لحسم التعادل بنتيجة 2 – 2 مواجهتى الذهاب والإياب.

- وسيتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة خارج الملعب في مباراتي الذهاب والإياب بين الفريقين، لكن عندها أيضًا سيكونان متساويين.

- وستكون المباراة الفاصلة هو الحل الأخير، من أجل تحديد بطل الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول قد توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 – 5، عقب تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلى والإضافى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة