مصابة باضطراب فى الأطراف.. تصنيع دعامة خاصة لمساعدة زرافة على المشى "فيديو"

السبت، 14 مايو 2022 06:00 م
مصابة باضطراب فى الأطراف.. تصنيع دعامة خاصة لمساعدة زرافة على المشى "فيديو" تركيب دعامة لزرافة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وُلِدت زرافة رضيعة فى حديقة حيوانات بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى تعانى من حالة خطيرة فى ساقها، وقد زُوِدها المسئولين بدعامات مخصصة للساق من الدرجة الطبية البشرية لمساعدتها على المشى.

وولدت "مسيتونى" فى الأول من فبراير، فى حديقة حيوان سان دييجو سفارى بارك، فى إسكونديدو، شمال سان دييجز، مع مشكلة فى طرفها الأمامى، إذ بدا مثنى فى الاتجاه الخطأ، وفقًا لموقع "أيه بى سى".

وخشى موظفو حديقة الحيوانات من أنها قد تموت إذا لم يصححوا الحالة على الفور، مما قد يمنعها من الرضاعة والتجول، لكن لم تكن لديهم خبرة فى تركيب دعامة لطفل زرافة، وقد ثبت أن ذلك يمثل تحديًا خاصًا نظرًا لأنها كانت مولودة حديثًا بطول يبلغ 178 سنتيمتراً وتزداد طولاً كل يوم، وظهرت الزرافة الصغيرة فى مقطع فيديو نقله موقع "staradvertiser" عو "أسوشيتدبرس"، وهى تسير برشاقة وتقفز بسهولة بفضل الدعامات.

لذلك، تواصل المسئولين مع خبراء تقويم العظام فى عيادة هانجر، حيث وصل للعيادة أول مريض حيوانى له، وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، قام آرا ميرزايان بتركيب دعامات للجميع من البارالمبيين إلى الأطفال المصابين بالجنف، ولكن ليس الحيوانات أبدًا، ناهيك عن الزرافة المولودة حديثًا.

الدعامات بعد تركيبها فى قدم الزرافة
الدعامات بعد تركيبها فى قدم الزرافة
 
تركيب الدعامات للزرافة
تركيب الدعامات للزرافة

وقال ميرزايان، خلال جولة للقاء "مستوني"، التى كانت تتبختر إلى جانب الزرافات الأخرى دون أى مشاكل: "كان الأمر سرياليًا جدًا عندما سمعت عنها لأول مرة"، واستمر بالطبع، كل ما فعلته هو الاتصال بالإنترنت ودراسة الزرافات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى نخرج إلى هنا".

هذا وتتجه حدائق الحيوان بشكل متزايد إلى المهنيين الطبيين الذين يعالجون الناس لإيجاد حلول للحيوانات المريضة، وكان التعاون مفيدًا بشكل خاص فى مجال الأطراف الصناعية والمقاويم.

الزرافة الصغيرة تقف بمساعدة الدعامات الصناعية
الزرافة الصغيرة تقف بمساعدة الدعامات الصناعية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة