تعرف على مسرحية "فات هام" الفائزة بجائزة بوليتزر.. إيجامس يعيد شكسبير للحياة

الجمعة، 13 مايو 2022 06:30 م
تعرف على مسرحية "فات هام" الفائزة بجائزة بوليتزر.. إيجامس يعيد شكسبير للحياة جيمس إيجامس
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت مسرحية "فات هام" للكاتب المسرحي الأمريكى جيمس إيجامس جائزة بوليتزر للدراما لعام 2022، قبل أيام فقط من ظهور المسرحية الشهيرة في نيويورك على المسرح العام خارج برودواي.

وبدأت فات هام التي عرضت العام الماضي في إنتاج مصور لمسرح ويلما في فيلادلفيا مشاركتها في نيويورك بالمسرح العام أمس وتستمر حتى 12 يونيو.

تدور المسرحية حول فتى من الجنوب الأمريكى يدعى جوسى يواجه بعض الأسئلة الجادة عن الهوية، عندما يظهر شبح والده في الفناء الخلفي لمنزله، ويطالب جوسى بالانتقام من مقتله في تنويعة جديدة لمسرحية شكسبير الشهيرة هاملت.

جوسى بطل المسرحية شاب أسود حساس وواعي بذاته يحاول كسر حلقات الصدمة والعنف اللذان ييزغان فجأة من حفل شواء عائلي صاخب حيث ينبثق اختبار كبير للحب والخسارة والألم والفرح ويمكن اعتبار فات هام مأساة كوميدية ساخرة وهي من إخراج سهيم علي.

أما الفائز بالجائزة فهو جيمس إيجاميس وهو مؤلف مسرحي وأمريكي من مدينة بسمر بولاية نورث كارولينا ويعمل حاليًا في فيلادلفيا ، بنسلفانيا. حصل على درجة البكالوريوس في دراما من كلية مورهاوس في أتلانتا ، جورجيا ، وحصل على درجة الماجستير في التمثيل من جامعة تمبل في فيلادلفيا، وهو أستاذ مساعد للمسرح في جامعة فيلانوفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة