أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاتيكان يدعم مبادرة السلام فى أوكرانيا المقترحة من حكومة إيطاليا

الجمعة، 13 مايو 2022 12:19 م
الفاتيكان يدعم مبادرة السلام فى أوكرانيا المقترحة من حكومة إيطاليا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفاتيكان عن دعمه للمبادرة التي اقترحتها حكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى  من أجل السلام في أوكرانيا، وفقا لإذاعة الفاتيكان.

وأكد وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين في تصريحات الجمعة، على هامش مؤتمر حول البابا لوتشاني ينعقد في حرم الجامعة الجريجورية بروما.

ورداً على سؤال عما إذا كانت طاولة السلام التي اقترحتها حكومة دراجى تتفق معكم أو ربما تشاطرونها؟ أجاب أمين سر حاضرة الفاتيكان، أنه "لطالما قلتها وأكررها: نحن نرحب بأي مساعٍ من شأنها أن تؤدي إلى إنهاء الحرب".

وأضاف الكاردينال، "نحن لا نريد أن نأخذ زمام المبادرة: إذا نجح الآخرون في فعل ما فشل الفاتيكان في القيام به، كون عرض الوساطة أو التدخل الذي تقدمنا به لم يُقبل، فهذا حسن. لن أتمكن من الإجابة على السؤال عما إذا كنا سنشاطرك الأمر أم لا، لأن من الواضح أن هناك قضايا عديدة على المحك”. واختتم مستدركاً: "لكن يجب دعم المبادرة نفسها".

ويذكر أن يوحنا بولس الأول ـ لوتشاني‏ (1912-1978) هو بابا الكنيسة الكاثوليكية الـ263، اعتلى عرش البابوية من 26 أغسطس إلى 28 سبتمبر عام 1978 في واحدة من أقصر الحبريات التي عرفتها البابوية الكاثوليكية، وقد عرف بكونه إصلاحياً، عزم على تطبيق مقررات المجمع الفاتيكاني الثاني بقوّة، لكن وفاته المبكرة حالت دون تحقيق ذلك، وقيل إن الماسونيون في إيطاليا قد قتلوه، بينما تنكر تحقيقات الفاتيكان الرسمية ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة