الرئيس السيسى ينعى الشيخ خليفة بن زايد.. ويؤكد: قدم الكثير لبلده وأمته.. فيديو

الجمعة، 13 مايو 2022 01:57 م
الرئيس السيسى ينعى الشيخ خليفة بن زايد.. ويؤكد: قدم الكثير لبلده وأمته.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها جرمين شلبى، تناولت تفاصيل تعزية رؤساء وقيادات العالم فى وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

و نعى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وقال الرئيس السيسى:" أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم."

وأضاف الرئيس:" لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة".

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان .. " إنا لله وإنا إليه راجعون ".

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " رحمه الله " مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

**

كما أعرب الدكتور نايف فلاح مبارك، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن خالص التعازي وصادق المواساة للأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وللحكومة والشعب الإماراتي في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد عمر حافل بالبذل والعطاء قضاه في خدمة شعبه ووطنه والأمة العربية والإسلامية.

وقدم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التعازي بإسمه ونيابة عن جميع منسوبي الأمانة العامة لمجلس التعاون و مكاتبها و بعثاتها  إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، و الي أسره آل نهيان الكرام، والشعب الإماراتي وأبناء دول مجلس التعاون كافة في هذا المصاب الجلل .

وأستذكر معالي الأمين العام الدور الكبير للفقيد الراحل ومساهماته في دعم وترسيخ مسيره مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث فقدنا برحيله قائدا و رائدا خليجيا و عربيا و دوليا .

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن بالغ الحزن والأسى لهذا المصاب الجلل الذي أحزن شعوب دول مجلس التعاون والأمتين العربية والإسلامية لما للفقيد الراحل من محبة صادقة وتقدير عظيم ومكانة كبيرة ترسخت في القلوب بفضل من الله عز وجل، ثم بما قام به من أدوار عظيمة في مسيرة مجلس التعاون وجهود حثيثة ومخلصة لنصرة قضاياها ورفعة شأنها ودعم نهضتها ومسيرتها التنموية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن مجلس التعاون فقد اليوم أحد قادته الذي كانت له إسهاماته الجليلة ومواقفه في دعم مسيرة التعاون بين دول مجلس التعاون ليصبح هذا الكيان راسخا يعبر عن عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي جمعت شعوب دول المجلس عبر التاريخ، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم الأسرة الحاكمة والشعب الاماراتي والخليجي الصبر والسلوان وحسن العزاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة