الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة و3 صواريخ "توتشكا أو" فوق جزيرة زميينى

الخميس، 12 مايو 2022 08:09 م
الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة و3 صواريخ "توتشكا أو" فوق جزيرة زميينى الجيش الروسى -أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف عن إسقاط طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ باليستية من طراز "توتشكا أو" فوق جزيرة زمييني الأوكرانية الخاضعة لسيطرة قواتها في البحر الأسود، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت اليوم أربعة مراكز قيادة و38 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية وأربعة مستودعات للذخيرة في مدينة سوليدار شمالي دونيتسك، وكذلك رادارا خاصا بمكافحة المدفعية أنتج في الولايات المتحدة قرب مدينة خاركوف.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أنه نتيجة للضربات تم القضاء على أكثر من 170 قوميا وإعطاب 41 آلية قتالية، لافتا إلى أن الطيران الروسي قصف اليوم 45 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية ومستودع وقود للآليات الحربية الأوكرانية في محيط بلدة فروبوفكا غربي مدينة لوجانسك.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن المدفعية الروسية استهدفت 14 مركز قيادة وسبع وحدات مدفعية و358 منطقة لحشد العسكريين والآليات الحربية، بالإضافة إلى تدمير منصة إطلاق لمنظومة "إس-300" الصاروخية قرب بلدة دولينا في مقاطعة خاركوف، موضحا أن الدفاعات الجوية الروسية خلال اليوم أسقطت خمس مسيرات أوكرانية في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية، وعشر مقذوفة من طراز "سميرتش".

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن القوات الروسية دمرت إجمالا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقا لبيانات وزارة الدفاع، 164 طائرة و125 مروحية و827 طائرة مسيرة و304 منظومات صاروخية و3022 دبابة ومدرعة و366 راجمة صواريخ و1479 مدفعا ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2832 مركبة عسكرية خاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة