الخارجية الإيطالية تدعو لتحديد المسؤولين عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

الخميس، 12 مايو 2022 01:10 م
الخارجية الإيطالية تدعو لتحديد المسؤولين عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة شيرين أبو عاقلة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت وزارة الخارجية الإيطالية إلى الكشف عن المسؤولين عن مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة أثناء تغطيتها عملية اقتحام نفذها الجيش الإسرائيلى فى مدينة جنين بالضفة الغربية.

 

وقالت الوزارة - فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "آكى" اليوم الخميس: "استياء عميق من مقتل شيرين أبو عاقلة فى جنين أثناء قيامها بنشاطها كمراسلة.. حماية حرية الإعلام هي أمر أساسي"، مشددة على ضرورة تحديد المسؤولية في مقتل الصحفية و"وضع حد للعنف".

 

ووصفت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية شيرين أبو عاقلة بأنها رمز للشباب الفلسطيني وأيقونة للصحافة الفلسطينية، ولكنها أصيبت خلال تغطيتها للأحداث الجارية في جنين من قبل الجيش الإسرائيلي، التي أودت بحياتها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن الاتهامات متبادلة بين الطرفين، ولكنه في النهاية لابد من إجراء تحقيق محايد لإثبات الحقيقة، حيث إن إسرائيل تزعم بأنه لم يتم إطلاق النار على الصحفية الفلسطينية، وكان إطلاق النار بعيدا كل البعد عن المكان الذى كانت فيه شيرين أبو عاقلة.

 

ويذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن إصابة الصحفى على سمودى برصاصة فى الظهر ووضعه مستقر، وذلك أيضا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى مدينة جنين ومخيمها، كما أعلنت أمس الأربعاء عن استشهاد أبو عاقلة بعد وقت قصير من إصابتها الحرجة بعد أن تعرضت لرصاصة حى فى الرأس.

 

وكانت "أبو عاقلة" تقوم بتغطية الأحداث فى المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس، على سمودى الذى أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق نارى فى الظهر، ووصفت حالته بالمستقرة.

 

واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة