أكرم القصاص

مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض "الخطوط العربية" ببيت السنارى

الخميس، 12 مايو 2022 06:18 م
مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض "الخطوط العربية" ببيت السنارى مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة الإسكندرية معرض "الخطوط العربية" الذي تنظمه أكاديمية أهل الصُفة لدراسات التصوف وعلوم التراث، بحضور نخبة من أساتذة الخط العربي والشخصيات العامة، وذلك يوم الأحد القادم في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يضم المعرض مجموعة متنوعة من لوحات الخط العربي التي تعرض آيات كريمة وأقوال وحِكَم، وهي تجمع بين الأسلوب الكلاسيكي والحديث، وتوضح السمات الأساسية للخط العربي من تناظر وانسجام وإحكام لترتيب الكلمات وتركيب وحسن توزيع، كما أنها تعكس وتوضح تـاريخ ونشـأة وتـطور الخـطوط العربية، وأنواعها المــختلفة وأسـباب التســمية والفــروق الجــوهرية بيــنها، وكذلك كيفية توظيف الخـطوط ومواكبتها لتغيرات العصر.

يشارك في المعرض مجموعة متميزة من أساتذة وفناني الخط العربي والزخرفة والفنون التشكيلية، بالإضافة إلى مشاركات لفنانين وفنانات محترفين لفنون الخط العربي حاصلين على العديد من التكريمات والجوائز داخل مصر وخارجها.

يأتي المعرض في ضوء الاحتفاء بيوم المخطوط العربي والحفاظ على إرث اللغة، وكذلك الاهتمام بالخط العربي كأحد الفنون الجميلة التي تتميّز بقدرتها على تربية الذوق ورهافة الحس.

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة