أكرم القصاص - علا الشافعي

«مكتبة الإسكندرية» عن الفوز بجائزة الشيخ زايد: لم نتوقف خلال فترة كورونا

الخميس، 12 مايو 2022 12:46 م
«مكتبة الإسكندرية» عن الفوز بجائزة الشيخ زايد: لم نتوقف خلال فترة كورونا مكتبة الاسكندرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور محمد الجمل مدير مركز دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية، على فوز المكتبة بجائزة الشيخ زايد، فرع النشر والتقنيات الثقافية، موضحًا، أن المكتبة فازت بجوائز مهمة جدا، في المستويات كافة دوليا، عربيا، وإقليميا بسبب دورها العلمي والثقافي والفني، ودور مصر الثقافي.
 
وأضاف الجمل في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن مكتبة الإسكندرية تعمل على أن تكون مركزا للتميز وإنتاج المعرفة ونشرها وتعزيز التفاعل بين الشعوب والحضارات. 
 
وتابع مدير مركز دراسات الحضاراة الإسلامية بالمكتبة الإسلامية، أن مكتبة الإسكندرية تضم ملايين الكتب باللغات المختلفة، كما أنّ دورها مهم جدا في نشر الثقافة بكل المدن المصرية، لافتًا إلى أنها لم تتوقف عن دورها الفني والثقافي في فترة كورونا، حيث فتحت موقعها وبرامجها المختلفة لنشر المعرفة والعلم.
 
وأردف: «استمرت الندوات والمؤتمرات الدولية واستمرت دعوة كبار المثقفين لنشر كل التراث الثقافي لمكتبة الإسكندرية أون لاين، وبالتالي فقد حصلت على جائزة الفكر، وكان هناك دعما كبيرا من جانب مدير المكتبة لإعداد ملف ضخمي للترشح لجائزة الشيخ زايد، وفزنا بها بجدارة».
 
وأشار، إلى أنّ المكتبة تضم مراكز علمية متخصصة مثل مركز المخطوطات ومركز الحضارة الإسلامية ومركز دراسات الخطوط ومتحفا ضخما يحتوي على تراث مصر الثقافي عبر العصور المختلفة، مثل الفرعونية والرومانية والبيزنطية والقبطية والعصر الإسلامي والعصر الحديث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة