شرطة لندن تصدر أكثر من 100 غرامة جديدة بسبب "حفلات داونينج ستريت"

الخميس، 12 مايو 2022 01:11 م
شرطة لندن تصدر أكثر من 100 غرامة جديدة بسبب "حفلات داونينج ستريت" بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شرطة لندن أنها أصدرت اكثر من 100 اشعار بغرامات بسبب اختراق قيود كورونا في حفلات داونينج ستريت ضمن تحقيقاتها، وقالت القوة في وقت سابق إنها أصدرت أكثر من 50 غرامة من هذا القبيل ، لكنها لم تطلع الجمهور على التقدم في تحقيقها في الأسابيع الأخيرة أثناء الحملة الانتخابية المحلية.

ووفقا لصحيفة الاندبندنت، قالت شرطة لندن في بيان يوم الخميس إن العدد الإجمالي بلغ ضعف ذلك، ولازال التحقيق الذي يغطي 12 حفلا مستمرا، ومن المفهوم أن إحدى التجمعات التي بدأ إصدار الغرامات بشأنها هي حفلة الكحول التي تم تصوير عدد 10 مساعدين يمزحون حولها.

وأكد داونينج ستريت أن رئيس الوزراء لا يزال يتلقى غرامة واحدة فقط، لحفلة عيد ميلاد في يونيو 2020، وتم تغريم زوجته كاري جونسون والمستشار ريشي سوناك عن نفس الحدث.

أخبر بوريس جونسون أصدقاءه أنه يعتقد أنه لن يحصل على المزيد من الغرامات ، وقال الأسبوع الماضي إنه لم يتلق بعد استبيانًا من شركة لندن حول مغادرة مساعده لي كاين ، حيث يُعتقد أنه قدم المشروبات .

أشارت عدة مصادر إلى أن حفلة منفصلة أقيمت في نفس الليلة ، استضافتها كاري جونسون في الطابق العلوي في الشقة رقم 10 ، ومن المتوقع أن يجادل جونسون بأن حضوره ذلك الحفل كان لمقابلة مرشح محتمل لوظيفة معه.

وقال زعيم الديمقراطيين الليبراليين ، إد ديفي ، ردا على بيان الشرطة: "وقف بوريس جونسون في البرلمان وقال إن قواعد كوفيد تم اتباعها في المرتبة العاشرة في جميع الأوقات. الآن أصدرت الشرطة 100 غرامة صادمة بسبب بارتيجيت. إنه يظهر حجم خرق القانون في جونسون داونينج ستريت ومدى أكاذيبه ".

حتى قبل هذا التحديث الأخير ، أشارت استطلاعات الرأي التي أجرتها YouGov إلى أن 80% من الجمهور يعتقدون أن جونسون كذب بشأن الحفلات، بينما يعتقد 8% فقط أنه قال الحقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة