هشام الحلبى: التنظيمات الإرهابية لا ترغب في تنمية سيناء

الأربعاء، 11 مايو 2022 09:16 م
هشام الحلبى: التنظيمات الإرهابية لا ترغب في تنمية سيناء مواجهة التنظيمات الإرهابية- أرشيفية
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء طيار هشام الحلبى،المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مشروعات التنمية المهمة التي تحدث في سيناء الآن لا ترغبه التنظيمات الإرهابية في إتمامها، موضحاً أن هذه المشروعات لها بعد اقتصادى في منتهى الأهمية وبعد اجتماعى يرتقى بمستوى معيشة أهالى سيناء ويمهد الطريق إلى نقل ملايين المصريين، وتابع:"لو اتعمرت سيناء بالكامل ستعد أمن قومى لأى عملية إرهابية".
 
وأضاف "الحلبى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر قناة "الحياة"، أن يستهدف البنية الاستثمارية بمصر بينما يقظة قوات الجيش والشرطة وتضحياتهم من أجل حماية أمن وأمان الدولة المصرية ستحول دون أن يصل الإرهاب لمبتغاه.
 
وأكد "الحلبى"،  الدراما الوطنية نجحت في زيادة زعى المجتمع بجهود الدولة ضد الإرهاب والفكر المتطرف، موضحاً أنه تم استهداف سيارات دفع رباعى تحمل إرهابيين وأسلحة متطورة بالإضافة إلى  مليون قرص مخدر عندما حاولوا عبر الحدود المصرية.
 
وأردف "الحلبى"، :"مسلسل الاختيار وكافة المسلسلات التي تتحدث عن بطولات الجيش المصرى تبنى وعى المصريين  الدولة المصرية نجحت في تقليص  محاولات التنظيمات الإرهابية ..الإرهاب الممنهج أنتهى في مصر ..وما هو موجود الآن عمليات فردية كامنة  ولا يوجد دولة تستطيع أن تنهى هذه العمليات الإرهابية المنفردة".
 
ولفت "الحلبى"، إلى أن التنظيمات الإرهابية تعتمد على 5 عناصر في تنفيذ جرائمها وهى مدها بتسليح وذخيرة جيوش، الأموال، والمعلومات، والمخدرات،و معلومات تصلهت من أجهزة استخبارات معادية، وتابع: "أي تنظيم إرهابى يعتمد على هذه العناصر الخمسة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة