الجزائر ولبنان يدينان بشدة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

الأربعاء، 11 مايو 2022 06:59 م
الجزائر ولبنان يدينان بشدة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة تشييع شيرين أبو عاقلة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان لبنان بشدة جريمة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة فى منطقة جنين بالأراضى الفلسطينية المحتلة أثناء قيامها بعملها، والتعدي على أحد الصحفيين وإصابته بجروح.

وأكدت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان اليوم الأربعاء، تمسك لبنان بمبادئ القانون الدولي، موضحة أنها تعتبر أن هذه الجرائم المتكررة انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وخرقا لحرية الإعلام والصحافة، والحق في التعبير عن الرأي، والحق في الوصول إلى المعلومات. 
ودعت الخارجية اللبنانية لإجراء التحقيقات اللازمة لمحاسبة قوات الاحتلال واتّخاذ كافة الإجراءات التي تحول دون استمرار ارتكاب هذه الجرائم.

على صعيد متصل، بعث الرئيس اللبناني ميشال عون، برقية عزاء إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في استشهاد الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.


كما أجرى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني أكد خلاله أن استشهاد أبو عاقلة يشكل وسام فخر على جبين الشعب الفلسطينى.

بدورها، أعربت المديرية العامة للإعلام برئاسة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عن خالص تعازيها على إثر استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

كما أعربت الرئاسة الجزائرية، في بيان، عن أصدق عبارات المواساة لعائلة الفقيدة وللشعب الفلسطيني الشقيق، راجية من المولى العليّ القدير أن يتغمد روحها برحمته الواسعة، ويلهم ذويها جميل الصبر والسلوان.


كانت المراسلة الصحفية الفلسطينية قد استشهدت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام مخيم جنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة