أكرم القصاص - علا الشافعي

الاستخبارات الأمريكية: بوتين يعد لصراع مطول فى أوكرانيا.. ونحذر من "التصعيد النووى"

الأربعاء، 11 مايو 2022 11:14 ص
الاستخبارات الأمريكية: بوتين يعد لصراع مطول فى أوكرانيا.. ونحذر من "التصعيد النووى" بوتين وبايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مديرة المخابرات الوطنية الامريكية افريل هينز من ان الرئيس الروسي يستعد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا مشيرة الى انه قد يلجأ لإجراءات جذرية قد تصل لاستخدام السلاح النووي، وفقا لشبكة ايه بي سي.

خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ قالت هينز، إنه على الرغم من أن بوتين ركز قواته على دونباس بعد فشله في الشمال ، إلا أن الولايات المتحدة لا تعتقد أنه سيكون راضيًا عن الجزء الشرقي من البلاد.

وأضافت: "الشهر أو الشهرين المقبلين سيكون القتال مهما حيث يحاول الروس تنشيط جهودهم ولكن حتى لو نجحوا ، فنحن لسنا واثقين من أن القتال في دونباس سينهي الحرب بشكل فعال .. نحن نقدر أن الرئيس بوتين يستعد لصراع مطول في أوكرانيا والذي لا يزال ينوي خلاله تحقيق أهداف تتجاوز دونباس."

ووفقا للتقرير، أكدت مديرة المخابرات الوطنية أن هدف الرئيس الروسي حاليا هو السيطرة على ولايتي دونيتسك ولوجانسك في دونباس ومحاصرة القوات الأوكرانية من الشمال والجنوب، وقالت إن روسيا قد تكون قادرة على تحقيق "معظم" هذه الأهداف في الأشهر المقبلة.

وقال هينز إن التناقض بين تطلعات بوتين العالية وقدرته التقليدية المتدهورة يمكن أن يؤدي إلى "مسار غير قابل للتنبؤ به ومن المحتمل أن يكون تصعيدًا" و "فترة اتخاذ قرارات أكثر تخصصًا في روسيا" في الأشهر القليلة المقبلة، ويمكن أن يظهر هذا أيضًا على المستوى المحلية.

لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا حتى الآن إنهم لا يعتقدون أن روسيا تستعد بالفعل لاستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا أو في أي مكان آخر.

وقالت هينز: "بخلاف ذلك ، ما زلنا نعتقد أن الرئيس بوتين من المحتمل أن يأذن باستخدام الأسلحة النووية فقط إذا كان يرى تهديدًا وجوديًا للدولة أو النظام الروسي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة