الاتحاد الأوروبى: مقترح ماكرون بإنشاء "منظمة سياسية أوروبية موحدة" لن يلغى الاتحاد

الثلاثاء، 10 مايو 2022 02:51 م
الاتحاد الأوروبى: مقترح ماكرون بإنشاء "منظمة سياسية أوروبية موحدة" لن يلغى الاتحاد ا لويس ميجيل بوينو
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لويس ميجيل بوينو بفكرة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى إنشاء "منظمة سياسية أوروبية موحدة".. مؤكدا أن المنظمة الجديدة لن تلغي دور الاتحاد الأوروبى.

وشدد بوينو ـ في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الثلاثاء، على أهمية هذه الفكرة في ظل الظروف التي وصفها بـ"الاستثنائية" وفي ظل الأزمة الراهنة بين كييف وموسكو.. موضحا أن المنظمة الجديدة ستعزز التعاون والتكامل والتضامن بين الدول خاصة مع أوكرانيا في ظل الظروف التي تمر بها، مشيرا إلى أنه سيتم طرح فكرة الرئيس الفرنسي الجديدة خلال القمة الأوروبية المقبلة

وأضاف لويس بونيو: أن هذه المنظمة الجديدة قد تسرع انضمام كييف لها في هذه الظروف الاستثنائية بدلا من أن تستغرق وقتا أطول للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ويأتي هذا التصريح عقب ساعات من عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أوكرانيا العمل بشكل أوثق مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد ساعات من مقارنة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حربه مع كييف بالحرب ضد ألمانيا النازية.

ولم يقدم الرئيس ماكرون (44 عاما)، والذي أدى اليمين الدستورية لولاية ثانية في باريس يوم السبت الماضى، أى تفاصيل حول كيفية عمل مثل هذه المجموعة أو ما سيكون دورها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة