أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الأمم المتحدة يزور ملجأ اللاجئين الأوكرانيين فى مولدوفا.. صور

الثلاثاء، 10 مايو 2022 02:02 م
أمين عام الأمم المتحدة يزور ملجأ اللاجئين الأوكرانيين فى مولدوفا.. صور أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، ملجأ للاجئين الأوكرانيين، فى دولة مولدوفا، قائلا: "وجد اللاجئون الفارون من الحرب في أوكرانيا المأوى والأمل في مولدوفا، ويمكنهم الوصول إلى خدمات مثل المساعدة القانونية والدعم الطبى".

ونشر الأمين العام للأمم المتحدة صور من الزيارة، وعلق عبر حسابه الرسمى بتويتر: "وجد اللاجئون الفارون من الحرب في أوكرانيا المأوى والأمل في مولدوفا، قمت اليوم بزيارة مركز حيث يمكنهم عند وصولهم الوصول إلى خدمات مثل المساعدة القانونية والدعم الطبي، أنا ممتن لشعب مولدوفا والأمم المتحدة، لتحقيق ذلك".

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

 

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

 

جوتيريش يزور ملجأ للأوكرانيين
جوتيريش يزور ملجأ للأوكرانيين

 

جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

وفى سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، كل من روسيا وأوكرانيا إلى تكثيف جهود التفاوض الدبلوماسي بينهما، كما دعا القوى العالمية لتقديم الدعم اللازم في هذا الاتجاه، وفقا لروسيا اليوم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: أدعو روسيا وأوكرانيا إلى تكثيف جهودهما الدبلوماسية للحوار من أجل تحقيق تسوية وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: كما أدعو اللاعبين الإقليميين والدوليين إلى دعم هذه العملية لتحقيق الاستقرار العالمي، لافتا إلى أنه مستعد لبذل جهوده لـ"حل الصراع" في أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة