أكرم القصاص - علا الشافعي

"مسرحية العيال كبرت وطابور العيدية" البرنامج الرسمي للأسر المصرية في العيد

الأحد، 01 مايو 2022 05:00 م
"مسرحية العيال كبرت وطابور العيدية" البرنامج الرسمي للأسر المصرية في العيد مسرحية العيال كبرت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبع معظم أفراد الأسر المصرية برنامج خاص للاحتفال بعيد الفطر والأضحى، وقد لا يفضل أحدهم تغييره ومازال يتبعه الكثير منهم حتى الأن برغم من تنوع الأماكن الترفيهية والوسائل التي تجعلهم يشعرون بأجواء العيد، لارتباط برنامج الاحتفال هذا بالعديد من الذكريات السعيدة التي تمثل بالنسبة لهم معنى العيد الحقيقي. 

البرنامج الكلاسيكي للعيد في البيوت المصرية
 

الكحك مع الشاي بلبن

يفضل معظم أفراد الأسر المصرية بعد إقامة صلاة العيد التجمع وتناول مخبوزات العيد من كحك وبسكويت وغريبة وغيرها من أنواع المخبوزات المختلفة مع شاى أسود أو شاى بلبن .

مشاهدة مسرحية العيال كبرت

يفضل معظم أفراد الأسر المصرية التجمع حول شاشة التليفزيون لمشاهدة المسرحيات والأفلام الكلاسيكية التي اعتادت معظم القنوات على إذاعتها خلال أيام عيد الفطر والتي منها مسرحية العيال كبرت ومدرسة المشاغبين وغيرها من الأعمال الفنية مع تناول أنواع التسالى المختلفة من فول سودانى ولب وغيرها من أنواع التسالى الشعبية والمفضلة للكثير.

اللعب بالبمب والصواريخ

يفضل البعض أيضاَ شراء الألعاب النارية واللعب بها مع الأطفال أمام المنزل مثل البمب والصواريخ أو اللعب بالمسدسات المائية واستئجار دراجات للتجول بها في الأنحاء المجاورة للمنزل، لاستعادة ذكريات الطفولة والشعور بأجواء عيد الفطر مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

طابور العيدية 

تعتبر زيارة الأقارب في العيد سواء كان عيد الفطر أو الأضحى من العادات الاجتماعية الموروثة، والتي لازال يمارسها معظم الأسر المصرية الذين اعتادوا على زيارة أقاربهم وتوزيع العيدية على الأطفال والشباب في العائلة، وهي اللحظة التي ارتبطت عند الكثيرين بـ"طابور العيدية" الذي يقف فيه الأطفال لتلقي العيدية في أجواء مبهجة وسعيدة.

زيارة حديقة الحيوانات 

تعد زيارة حديقة الحيوانات طقسًا أساسيًا بالنسبة للكثير من الأسر المصرية في الاحتفال بالعيد، في القاهرة الكبرى أو المحافظات، حيث يحب الأطفال مشاهدة الحيوانات وقضاء الوقت في الهواء الطلق. 

انواع التسالى
انواع التسالى
كحك
كحك
الاحتفال بالعيد
الاحتفال بالعيد
مسرحية العيال كبرت
مسرحية العيال كبرت

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة