أكرم القصاص - علا الشافعي

فرسان العبور للجمهورية الجديدة.. تشريعات داعمة لحقوق عمال مصر.. مظلة تأمينية للعمالة المؤقتة وقوانين التأمينات و التنظيمات النقابية والعلاوات الخمس الأبرز.. ونواب: الرئيس تبنى برامج متفردة لضمان حياة كريمة لهم

الأحد، 01 مايو 2022 11:00 ص
فرسان العبور للجمهورية الجديدة.. تشريعات داعمة لحقوق عمال مصر.. مظلة تأمينية للعمالة المؤقتة وقوانين التأمينات و التنظيمات النقابية والعلاوات الخمس الأبرز.. ونواب: الرئيس تبنى برامج متفردة لضمان حياة كريمة لهم مجلس النواب
كتب كامل كامل - إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مصر فى 1مايو كل عام بعيد العمال، والذي يجسد تقدير الدولة المصرية بعمالها الذين يواصلون العمل  ليل نهار في سبيل تكريس نهضة حقيقية في شتى المناحي والمجالات، وكانت الإنجازات المتلاحقة والمشروعات العملاقة التي تحققت في مصر على مدار السنوات الأخيرة شاهدا على أصالة الإبداع ليد عمال الدولة المصرية وقوة الإرادة للتقدم وبناء مستقبل أفضل.
 
 
وأكد عدد من نواب البرلمان، أن عيد العمال، يأتي فى ظل حرص من القيادة السياسية والتنفيذية أن تنعم تلك الفئات الهامة بمناخ من الاستقرار فى ظل الجمهورية الجديدة "بكل ملامحها  وثوابتها الداعمة للحقوق المشروعة للعمال من حياة كريمة، وبيئة عمل لائقة، وتشريعات تحقق التوازن والعدالة في علاقات العمل، مشيرين إلى أن المرحلة الراهنة وما نواجهه من تحديات تحتاج مزيد من العمل والإنتاج.
 
وحرصت الدولة خلال الفترة الماضية على إقرار حزمة من الاجراءات فى صالح العمال، منها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ عامين بضرورة توفير تغطية تأمينية لجميع العمالة المؤقتة، ويستهدف فى الوقت الحالي رفع وثيقة التأمين التكافلية للعمالة غير المنتظمة من 250 ألفًا إلى 500 ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر لرعاية الفئات المهمشة، كما تم تخصيص منحة لدعم العمالة غير المنتظمة في ظل أزمة جائحة كورونا تم صرفها على مرحلتين بتكلفة تتعدى الـ5 مليارات، وإصدار بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة والتي تغطي حالات الوفاة  بحادث  أو العجز الكلي أو الجزئي  المستديم و العلاج الطبي، هذا بجانب قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور إلى2700 جنيه وإقرار العلاوة الدورية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية .
 
كما تم إقرار حزمة تشريعات خلال الفترة الماضية بينها قانون التأمينات الاجتماعية وقانون التنظيمات النقابية بجانب قانون العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وغيرها من القوانين الهامة، كما ينتظر صدور مشروع قانون العمل الذى تم الانتهاء من مناقشته فى مجلس الشيوخ ومتوقع مناقشته قريبا داخل مجلس النواب .
 
 
 
وهنأ المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، مؤكدا أن عمال مصري كانوا وسيظلوا هم العماد الأول لأى تقدم وبأيديهم تخطو مصر خطوات راسخة نحو التعمير والإنتاج.
 
وقال الجندى: في الوقت الذى نحتفل فيه بعيد العمال لا يسعنا إلا أن نقدم لهم كل الشكر والتحية على ما بذلوه وما يبذلوه من مجهودات مضنية لرفعة هذا الوطن فهم نواة أي عمل ناجح واللبنة الأولى في أي إنجاز تحققه أي مؤسسة داخل الدولة.
 
 
 
ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن عيد العمال يجسد احترام الدولة وتقديرها لما يقدمه عمال مصر من إسهامات في شتى ميادين الحياة، والذي يمثل فيها العامل المصري قاعدة الانطلاق نحو تغيير الواقع وبناء المستقبل الذى نتطلع إليه جميعا.
 
 
 
وهو ما أكد عليه أيضا، النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.
 
 
وشدد على أن عمال مصر هم خير زاد للوطن وحملة مشاعل العمل والتعمير والإنتاج، وهو يعد دلالة لاحترام الدولة وتقديرها لما يقدمه عمال مصر من إسهامات فى شتى ميادين الحياة والذى يمثل فيها العامل المصرى قاعدة الانطلاق نحو تغيير الواقع وبناء حاضر ومستقبل نتطلع إليه جميعاً."
 
وأضاف أن الاحتفال بعيد العمال فرصة لكى يواصل عمال مصر الأوفياء بذل الجهد والعرق لدعم الاقتصاد المصرى وعبور التحديات التى تواجه مصر حاليا، مشيرا إلى أن عمال مصر هم قاطرة التنمية نحو عصر الجمهورية الجديدة التى دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى يوليو 2021 وحفظ الله مصر وشعبها ورئيسها وعمالها".
 
وأكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب، على أن الملايين من عمال مصر على العهد والوعد مستمرين في المزيد من العمل والإنتاج للعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، متعهدا بالعمل المستمر مع كافة الشركاء الاجتماعيين ،من أجل تحقيق التوازن في علاقات العمل من أجل المزيد من الاستقرار لزيادة  الإنتاج ودفع عجلة التنمية التي يشارك فيها الجميع.
 
 وشدد على أن الرئيس السيسى أعطى العمال "فرسان التنمية وجنود الإنتاج، وأعمدة الجمهورية الجديدة "، الأولوية في كافة البرامج والاستراتيجيات الوطنية، مثمنا جهود الرئيس وتوجيهاته التي حققت الحياة الكريمة، وخففت أعباء الحياة عن كاهل الشعب المصري ، وفي القلب منه العمال رغم التحديات الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.
 
 
وفي السياق ذاته، أكد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن عيد العمال سيظل دائما شاهداً على عطائهم وعزيمتهم الصادقة من أجل بناء هذا الوطن، فعمال مصر هم فرسان التنمية وجنود الإنتاج وأعمدة الجمهورية الجديدة، حيث إن ما تحقق من إنجازات لم يكن يتحقق لولا سواعدهم.
 
 وقال النائب أحمد أبو زيد: أن العمال هم رمز الكفاح والعطاء ، فهم الركيزة الأساسية في بناء حاضر ومستقبل الدولة المصرية، وتعزيز مسيرة التنمية والإنتاج التي تسير فيها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .
 
وشدد "أبو زيد" على جهود الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد وإعطاؤه ملف العمال اهتمامًا بالغاً خلال السنوات الماضية في تعزيز وحماية حقوق العمال والنهوض بأوضاعهم المعيشية والمجتمعية؛ إيمانًا من القيادة السياسية بدورهم العظيم في بناء الوطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة