المحافظات ومديريات الأوقاف تضع خططها لصلاة واحتفالات عيد الفطر.. رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات ومنع الإجازات.. طوارئ بالإسماعيلية والأقصر والقليوبية.. وإنشاء غرف عمليات وتجهيز المتنزهات بكفر الشيخ

الأحد، 01 مايو 2022 04:00 ص
المحافظات ومديريات الأوقاف تضع خططها لصلاة واحتفالات عيد الفطر.. رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات ومنع الإجازات.. طوارئ بالإسماعيلية والأقصر والقليوبية.. وإنشاء غرف عمليات وتجهيز المتنزهات بكفر الشيخ استعدادات عيد الفطر
المحافظات – أحمد مرعى – جاكلين منير - ماهر البهنساوى – محمد سليمان – السيد فلاح – إبراهيم سالم- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظات مصر لعيد الفطر المبارك واحتفالات الشعب المصرى بتلك الأيام المميزة، حيث رفعت المحافظات درجات الاستعداد قبل دخول العيد، وعملا على إدخال الفرحة والبهجة على الناس فى عيد الفطر المبارك، وفى إطار التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية فإنه يجرى الإعداد من خلال المديريات الإقليمية لتجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة وفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التى تقام بها صلاة العيد، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات.

وأكدت الوزارة أن مديريات الأوقاف وحدها هى المنوط بها الإعداد لصلاة العيد، سواء بالمساجد، أم بالساحات الملحقة بها، فى إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التى تقوم بها مؤسسات الدولة وليس لأحد من الناس أن يفتئت على سلطة الدولة فى ذلك لا شرعًا ولا قانونًا.

 

الوادى الجديد

أعلن الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالوادى الجديد، أن المديرية انتهت من تجهيز 366 مسجداً على مستوى مدن وقرى المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، مع الالتزام بتوجيهات وزارة الأوقاف بشأن فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة، وإلا تتجاوز مدة الخطبة 10 دقائق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية فى المساجد.

وأضاف شاهين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المديرية انتهت من كافة التجهيزات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك والتأكيد على تطبيق معايير اختيار المساجد وفقا لتوفير المساحات الكبيرة، والحرص على تعقيم هذه المساجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وحماية المصلين، والتشديد على ارتداء الكمامات، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة لكل مصلى حفاظا على سلامة المصلين ضمن الإجراءات الاحترازية مع الالتزام بموعد التكبيرات والصلاة والخطبة.

 

الأقصر

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال أيام عيد الفطر المبارك، ووجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية ومرفق الإسعاف وتواجد جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بطاقتها الكاملة خلال فترة الأعياد.

كما وجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز البلدية للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوافر كافة المستلزمات للمواطنين بالأسعار المناسبة وبالمطابقة للمواصفات، مع التأكيد على توفير المقررات البترولية ومتابعة مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات، مع متابعة مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة خلال فترة الأعياد.

وأوضح محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات بالمحافظة، أنه بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تم رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المحافظة، وذلك من خلال انعقاد غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية مرتبطة بالغرفة الرئيسية بالمحافظة على مدار 24ساعة وربطها بغرفة قطاع الأزمات بمجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية.

كما أكد المحافظ على ضرورة الاستمرار فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال فترة الأعياد، كما وجه المحافظ، جميع رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات الرصد والمتابعة خلال فترة إجازة الأعياد للتصدى بكل حسم وحزم لمخالفات البناء ومواجهة أى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية وعدم التهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما أعلنت مديرية أوقاف الأقصر بقيادة الشيخ سيد محمد عبدالدايم محمود مدير المديرية، عن تشكيل غرفة عمليات بديوان المديرية والإدارات التابعة لها لمتابعة الاستعداد الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والاجتماعى لوزارة الأوقاف، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبدالدايم، أنه تم تكثيف حملات نظافة وتعقيم المساجد على مستوى محافظة الأقصر استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وكذلك تحديد أسماء وأعداد المساجد التى سوف تقام بها صلاة عيد الفطر المبارك مع التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء المحافظة فى أطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مع الالتزام التام بالضوابط والاجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، فى بيان صحفى، أنه جارى العمل على تحديد أسماء وأعداد المساجد التى سوف تقام بها صلاة عيد الفطر المبارك، وكذلك التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء محافظة الأقصر، وذلك استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام 2022.

 

كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، إضافة لاستعدادات مدينة مصيف بلطيم لاستقبال الراغبين فى قضاء إجازة عيد الفطر المبارك بشواطئها الستة، موجها بإنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تضم كافة المديريات والمرافق، وغرف فرعية بالمديريات ومجالس المدن.

ووجه المحافظ على جميع المديريات والمصالح الحكومية والمرافق الحيوية بإلغاء الإجازات واستمرار المتابعة على مدار الساعة لجميع المرافق والخدمات العامة التى تقدم للمواطنين، مكلفاً رؤساء المدن ومدير إدارة الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة العيد وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساء، كما كلف رئيس مصيف بلطيم بالاستعداد لاستقبال الأهالى من داخل وخارج محافظة كفر الشيخ، والالتزام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتقديم كل التيسيرات للمواطنين، للظهور بالمظهر اللائق، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير التى يشهدها المصيف.

وكلف محافظ كفر الشيخ، إدارة المرور بتكثيف التواجد بالشوارع والميادين والطرق الداخلية والرئيسية التى تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى، والتزام السائقين بالتعريفة المقررة، لعدم استغلال المواطنين أيام العيد، وشدد المحافظ على منع التعدى على أو البناء على الأراضى الزراعية أثناء اجازة العيد، مكلفا رؤساء الأحياء بالتنسيق إدارة التخطيط العمرانى وادارة المتغيرات المكانية وحماية أملاك الدولة مع شرطة المرافق بالتعامل الفورى لوقف البناء العشوائى ومنع أى اعتداء او مخالفات وتحويل المخالفين للنيابات المختصة، ووجه إدارة الحماية المدنية بالاستعداد الجاد لاستقبال الأعياد والاستجابة الفورية بالتدخل السريع فى اى وقت لانقاذ المواطنين.

ووجه محافظ كفر الشيخ برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات، وتحديد الورديات والأطقم الطبية، و أكد على مرفق اسعاف بكفر الشيخ بعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات والحدائق العامة، وشدد نور الدين على مديرية التموين بأهمية تحقيق المستهدف من توريد كميات القمح المحددة من المزارعين لهذا العام وصرف الحوافز ومستحقات المزارعين أولا بأول، والتشديد لمنع أى تلاعب أو متاجرة بالمحصول، وأعطى المحافظ توجيهاته لمدير عام التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين بشن حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم.

كما وجه وكيل وزارة الكهرباء بعدم قطع الكهرباء لراحة المواطنين، وتكليف جهاز الانارة العامة بمتابعة الإنارة العامة داخل المدن والقرى والتدخل لحل اى مشكلة تطرأ، ووجه مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة واستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة لها فورا بالتنسيق مع غرفة عمليات المدن والقرى والجهات التنفيذية الأخرى.

 

الإسماعيلية

وتابع المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، منظومة العمل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، ورفع حالة الاستعداد وجاهزية المركز المحلى والمركز الإقليمى للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة خلال فترة الأعياد، تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، جاء ذلك بحضور اللواء هشام الطويل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وممثلى الجهات المعنية.

ويأتى ذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، والاطمئنان على جاهزية غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز والمديريات والمرافق، ورفع حالة الاستعداد لفرق الطوارئ للحالة الزائدة.

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية، على المتابعة المستمرة على مدار الساعة للتعامل مع أى طوارئ، وتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين خلال فترة الأعياد، والتنسيق والمتابعة مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية، ومجلس الوزراء للوقوف على كافة الأحداث والمستجدات، مشددًا على تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، بإعداد وحصر البيانات الخاصة بكميات الأقماح الموردة خلال أيام العيد، وحصر أسماء الموردين وتجار التجميع، وبيانات المساحات المحصودة وذلك بالتنسيق مع قطاعى التموين والزراعة.

 

المنوفية

كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية بنطاق المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتكثيف الحملات التفتيشية المكبرة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين خلال أيام العيد للتعامل الفورى معها وذلك بما لا يعكر صفو الاحتفالات.

وأفاد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن المديرية قد أنهت كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، حيث تم تشديد الرقابة على المحلات والمنشآت التموينية من خلال شن حملات تفتيشية ورقابية بصفة دورية على مدار 24 ساعة لتطهير المحلات والأسواق من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وذلك بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى والصحة، فضلا عن المتابعة المستمرة لفروع شركات الجملة بنطاق المحافظة، للتأكد من وجود أرصدة السلع التموينية المخصصة للبطاقات للصرف منها للبدالين التموينيين ومشروع جمعيتي.

وفى مجال المخابز، أوضح وكيل وزارة التموين بأنه يوجد (1599) مخبز بلدى ويتم العمل بهم على الوجه المعتاد وبصفة دورية وتم التنبيه على أصحاب المخابز بالعمل بنظام التناوب خلال فترة إجازة العيد بما لا يؤثر على احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى وجود أرصدة من الدقيق بالمخابز ووجود قمح استراتيجى بالمطاحن، مؤكداً على أنه يتم المرور بصفة دورية على المخابز بكافة أنواعها لانضباط عملية إنتاج الخبز ومواصفاته.

وفيما يخص السلع التموينية، أشار "الجمال" إلى أنه يوجد (1553) تاجر تموينى و ( 349 ) مشروع جمعيتى بنطاق المحافظة، ويوجد أرصدة استراتيجية من السلع التموينية بمخازن فروع الشركة العامة لتجارة الجملة بخلاف ما يرد لشركة الجملة من سلع بصفة مستمرة ويومية، مضيفاً بأنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كافة السلع التموينية التى يزيد الطلب عليها خلال أيام العيد ومنع أية اختناقات فى أى سلعة مهما كان نوعها وبما يكفى حاجة المستهلكين.

وفيما يتعلق بمجال البوتاجاز أكد وكيل وزارة التموين استقرار الحالة التموينية لسلعة البوتاجاز والمواد البترولية بكافة محطات تموين السيارات، كما تتلقى غرفة العمليات بالمديرية شكاوى المواطنين خلال أيام إجازة العيد على أرقام (2174037 -2174039) بالإضافة إلى الشكاوى التلغرافية والمكتوبة.

وفى سياق آخر، أفاد الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطرى بأنه تم وضع خطة محكمة للمرور على المحلات والسوبر ماركت وأماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة من خلال لجنة حماية المستهلك لمتابعة المواد ذات المنشأ الحيوانى وتاريخ الصلاحية بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، كما تم التأكيد على إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة وفتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية تبعاً لكثافة الذبائح ولمواجهة زيادتها، بالإضافة إلى التأكد من توفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم، فضلا عن تخصيص أرقام تليفونات طوارئ على مدار 24 ساعة بالمديرية ( 2174929، وفاكس 2174931) لاستقبال شكاوى المواطنين.

وفى قطاع الصحة، أفاد الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة برفع حالة التأهب بجميع المستشفيات الحكومية والتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال فترة الإجازة وتوافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية ومتابعة جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى، فضلا عن رفع درجة الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات إسعاف مزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية موزعة بكافة أنحاء المحافظة، فيما أنهت مديرية الأوقاف كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم التشديد بضرورة الالتزام بكافة قرارات وتعليمات الوزارة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها بكل دقة.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن بالتواجد الميدانى بالشارع والمتابعة المستمرة للحالة العامة لمنظومة النظافة، ورفع كافة الإشغالات التى تعوق حركة المواطنين، وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية، حفاظاً على المظهر الجمالى والحضاري.

 

فيما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق بين المديريات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطرى والمديريات الخدمية لشن حملات مفاجئة على جميع القطاعات واتخاذ كافة التدابير الوقائية.

 

كما شدد على التواجد الميدانى للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة للتعامل الفورى مع مشكلات المواطنين.

 

كما وجه بتكثيف حملات متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وحملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأى محاولات للبناء المخالف وإزالتها فى المهد. محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

 

وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات فى جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أى بلاغات، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى معها.

 

وكلف المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية التموينية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، وخاصة الخبز والأسماك الطازجة والمملحة مع تكثيف حملات مراقبة الاسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الاجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

 

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى فى المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أى نواقص فى الأدوية.

وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش وذلك للحفاظ على سلامة المصطافين.

 

هذا وتم توجيه مسئولى المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسى مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

 

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف لرفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطنى وزائرى الإسكندرية خلال إجازة عيد الفطر المبارك. وكذلك التأكد من الانتهاء من رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.

كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين على طول الكورنيش. مشيراً أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة على طول الكورنيش لإحكام الرقابة عليه ومنع أى تجاوزات أو مخالفات.

 

وأشار المحافظ إلى ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف وذلك بشأن تواجد المصطافين على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.

كما وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع الأوقاف والأمن لتجهيز المساجد الكبرى لصلاة العيد التى تم تحديدها والإعلان عنها، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، بجانب الاهتمام برفع مستوى النظافة مع تكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومى من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وأماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، وذلك فى إطار استعدادات محافظة القليوبية لاستقبال عيد الفطر المبارك.

 

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع حالة الطوارئ بمختلف المديريات والمواقع الخدمية على مدار أيام العيد مع تشكيل غرف عمليات لمتابعة الأداء وسير العمل على مستوى كافة المراكز والوحدات المحلية وإيجاد الحلول الفورية لأى مشكلات أو عقبات تعيق سير العمل بها وتلبية كافة مطالب المواطنين.

 

كما كلف المحافظ، مسئولى التموين بالمتابعة اليومية لضبط الأسواق ومواجهة الغلاء فى الأسعار من خلال توافر السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وبكميات كبيرة بمختلف المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتحركة، مع تشديد الرقابة وحملات التفتيش على جميع المخابز لتوفير رغيف العيش بالمواصفات المطلوبة وبكميات كافية للمواطن القليوبي.

 

كما وجه مسئولى الصحة برفع حالة الطوارئ داخل كافة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة مع إلغاء الإجازات للعاملين فيها، وذلك لاستقبال كافة الحالات المرضية المفاجئة، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من أماكن التجمعات والمتنزهات العامة للتدخل السريع ومواجهة الحالات الطارئة، فضلاً عن تكثيف حملات الرقابة على الأغذية بمختلف المراكز والمدن والتجمعات والحدائق العامة.

 

وفى سياق متصل شدد المحافظ، على رؤساء شركتى المياه والصرف الصحى والكهرباء بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف الإدارات التابعة بدائرة المحافظة لاستقبال كافة البلاغات والشكاوى على مدار الـ24 ساعة وسرعة إيجاد الحلول الفورية لها، مع ضرورة تجهيز لجان وفرق للصيانة والطوارئ للقيام بالمرور على كافة شبكات الكهرباء ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى لفحصها وإجراء عمليات الصيانة الدورية اللازمة لها والتعامل السريع مع أى حالات طارئة لضمان عملها بالكفاءة المطلوبة.

 

كما كلف المحافظ، مرور القليوبية بتكثيف الحملات والرقابة المرورية بمختلف الشوارع والطرق وخاصة الشوارع والطرق العامة والرئيسية من أجل تحقيق السيولة المرورية المطلوبة والانضباط فى الشارع مع إحكام السيطرة على مواقف نقل الركاب وتنظيم مرور السيارات ومختلف المركبات لمنع الازدحام والتكدس والاختناقات المرورية.

 

وكلف المحافظ، بتجهيز الحدائق العامة لفتحها أمام الجمهور، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة أولا بأول ومراجعة منظومة النظافة ورفع القمامة يومياً من الحدائق العامة وأماكن التجمعات ومتابعة المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية فى النيل.

 

وقرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة خلال عطلة عيد الفطر المبارك وتفعيل غرف الأزمات الفرعية بالمراكز والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين، وتتلقى الغرفة بلاغات غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات على مدار 24 ساعة خلال عطلة العيد والتنسيق مع المسئولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أى أمور هامة قد تحدث.

 

وشدد الهجان، على رؤساء المدن والأحياء بالمتابعة الدقيقة خلال إجازة عيد الفطر لمنظومة المتغيرات المكانية ورصد أى متغيرات بناء تحدث بالمخالفة على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية حيالها، مكلفاً بتشكيل لجنة تضم فى عضويتها نائب رئيس المدينة للقرى ورئيس الوحدة القروية وممثل من حماية الأراضى الزراعية، و2 موظف من منظومة المتغيرات المكانية لمتابعة آليات المنظومة، واتخاذ إجراءات فورية حيال المخالفين على أن تبدأ عملها فوراً، وكذا التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات الزراعية لإعداد تقرير يومى بآخر مستجدات موقف المتغيرات بكل وحدة محلية، وجدول "تناوب عمل" برئاسة نائب رئيس المدينة لرصد موقف المتغيرات والتعديات أولا بأول.

 

كما أصدر محافظ القليوبية، توجيهاً عاماً بإلغاء كافة الإجازات والراحات لكافة القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة، ووجه وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والجهات الأمنية بتنفيذ الإزالات الفورية فى المهد وعدم انتظار السير فى الإجراءات الروتينية وتحرير محاضر تبوير فوراً أثناء بدء تشوين مواد البناء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة