شركات المياه بالمحافظات ترفع درجة الاستعداد قبل عيد الفطر.. فرق خدمية وتوعوية لترشيد الاستهلاك.. تطهير شبكات الصرف الصحى.. صيانة المحابس الرئيسية.. غرف الطوارئ بفروع الشركات.. وخط ساخن لتلقى الشكاوى

السبت، 30 أبريل 2022 11:00 ص
شركات المياه بالمحافظات ترفع درجة الاستعداد قبل عيد الفطر.. فرق خدمية وتوعوية لترشيد الاستهلاك.. تطهير شبكات الصرف الصحى.. صيانة المحابس الرئيسية.. غرف الطوارئ بفروع الشركات.. وخط ساخن لتلقى الشكاوى شركات المياه تستعد لعيد الفطر
المحافظات – أحمد مرعى – عماد عرفه – محمود مقبول - معتز الشربينى – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت محافظات مصر فى حملات توعوية ميدانية مكثفة قبل دخول عيد الفطر المبارك، وذلك عبر تنفيذ عدة حملات توعية ميدانية بمناسبة العيد، حيث يتم توعية المواطنين بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها وحث المواطنين على عدم إهدار مياه الشرب.

الأقصر

صرح اللواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أنه تم نشر فرق التوعية بين المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب، حيث يأتى ضمن خطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ومن أولى اهتمامات وتوجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس الإدارة.

وتعمل فرق التوعية ومكلفات الخدمة العامة على الذهاب للمواطنين وسيدات البيوت فى المنازل بالمدن والقرى بمحافظة الاقصر، وذلك للتوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها، وتوعيتهم بالطرق السليمة والموفرة أثناء غسيل السجاد وتنظيف المنزل ومسح الأرضيات قبل عيد الفطر المبارك، وتؤدى زيادة الاستهلاك بالأيام التى تسبق العيد إلى إنقطاع المياه وضعفها بالعديد من المناطق، وأيضاً فى نهاية الشبكات رغم أن هذه الأيام تحظى بخطة مكثفة لزيادة طاقة محطات المياه، ورفع الضغوط لضخ كميات أكبر خاصة بعد إجراء الصيانة اللازمه بالمحطات والمحابس والشبكات على مستوى محافظة الأقصر.

كما أوضح رئيس الشركة، أن ذلك يأتى ضمن استعدادات شركة مياه الأقصر لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة قبل دخول فصل الصيف وما يتبعه من زيادة فى الاستهلاك، حيث ناشد رئيس الشركة المواطنين التعاون والاهتمام بسلوك ترشيد الاستخدام، وحتى ينعم الجميع بتوفر مياه الشرب فى كافة المناطق دون ضعف أو انقطاع.

وتستعد شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، بحزمة إجراءات وتعليمات للمواطنين، تزامناً مع قرب دخول عيد الفطر المبارك، وارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، حيث أصدر لواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر تعليماته لكافة الإدارات التابعة داخل محافظة الأقصر باتخاذ الإستعدادات اللازمة لمواجهة أى احتمالات تنتج عن زيادة فى استهلاك المياه أو أعطال فى شبكات مياه الشرب أو شبكات الصرف الصحى.

كما أكد رئيس شركة مياه الأقصر، أنه كلف بمتابعة شكاوى للمواطنين خلال فترة الأعياد القادمة، والتى تبدأ بأعياد القيامه وشم النسيم والفطر وتزامناً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل، حيث تم التأكيد على ما يلي: (متابعة قطاع المعامل لأعمال غسيل شبكات المياه وتحليل العينات ومتابعة جودتها، والانتهاء من تطهير جميع شبكات الصرف الصحى لاستيعاب حجم الاستهلاك المتزايد فى المياه خلال شهر رمضان كما تم تطهير وغسيل محطات الصرف الرئيسية بجميع الإدارات، وانتهاء أعمال الصيانة بالمحابس الرئيسية لمحطة مياه الشرب بمدينة الأقصر لكى تناسب خطة التشغيل فى فصل الصيف تزامناً مع إنهاء صيانة المحابس بالشبكات فى عدد من المناطق بالمدينة، انتهاء أعمال الصيانة لبوستر رفع مياه الشرب بمنطقة نجع الشيخ لتحسين ضغوط المياه بمناطق (شرق السكة الحديد والسواقى).

 

دمياط

 

أعلن العميد مهندس خالد جمال الدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمياه الشرب والصرف بدمياط، عن رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الفطر المبارك لمواجهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.

وأشار إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم بالشركة فى مناطق عملهم، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل والتعامل مع أى مشكلات تطرأ فى حينها، وذلك بالتنسيق الكامل مع غرف الطوارئ بجميع فروع الشركة، مشددًا على أهمية متابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن وغرفة الطوارئ، والعمل على حلها فورًا.

وأكد خالد جمال على انتظام العمل بجميع محطات وشبكات الشركة على مستوى المحافظة واستمرار العمل بنظام الورديات بجميع المواقع التابعة للشركة خلال فترة العيد ، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمحافظة دمياط.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة إلى الاستعداد التام بكافة المعدات لمواجهة أي "طفوحات" طارئة على مستوى المحافظة خاصة خلال أيام العيد، تحسبا لأى انسداد مفاجئ فى خطوط الصرف الصحي، والاهتمام بتطهير بالوعات الصرف الصحى، مشيرا إلى أنه يتم تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ24 ساعة على الخط الساخن (125) بجميع المحافظة.

شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد قبل العيد
شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد قبل العيد

 

القليوبية

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، حملة توعية للمواطنين بترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فى استخدامها، تزامنا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، لتوضيح الممارسات المثلى التى يجب اتباعها فى العادات المقترنة بالأعياد، كغسيل السجاد والتى تستهلك كميات كبيرة من المياه.

وشملت الحملة أيضا كيفية الحفاظ على شبكات الصرف الصحى والتوعية بخطورة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذى يؤدى إلى إنسدادها وحدوث أعطال بها مما يضطر الشركة إلى قطع المياه عن المنازل للتعامل مع إصلاح تلك الأعطال وإفساد فرحة المواطنين بالعيد، كما تضمنت حملة التوعية توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية للمواطنين لتطبيقها خلال الفترة المقبلة مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وفى وقت سابق أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، عن خطة استعداد الشركة لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنها تشمل تشكيل غرفة طوارئ بمدن المحافظة ورفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الإجازات بالنسبة للقيادات، وعمل ورديات مناوبة 24 ساعة لتوفير العدد اللازم لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.

وأكد مجاهد، على المسئولين بالاستعداد الجاد ومتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فوراً وخاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو نوعية المياه وجودتها، محذراً بعدم إغلاق التليفونات المحمولة، وأشار، إلى تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أى شكاوى، موضحًا أنه يجرى تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 لشكاوى المياه والصرف الصحى من التليفون الأرضى ورقم 01200288880 من التليفون المحمول.

 

البحر الأحمر

وتجرى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، تنفيذ عدة حملات توعية ميدانية بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث يتم توعية المواطنين بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها وحث المواطنين على عدم إهدار مياه الشرب.

كما وزعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، مطبوعات وهدايا رمزيه تحمل رسائل توعية بترشيد استهلاك مياه الشرب وكذلك التعريف بالخدمات التى تقدمها الشركة وفى مقدمتها خدمة الخط الساخن 125 والذى يعمل طوال 25 ساعه لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

وكان أجرى المهندس محمد عيسى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر جولة تفقدية على مواقع الشركة لمتابعة سير العمل بها و التأكيد على انتظام العمل، وأكد رئيس الشركة خلال جولته على الالتزام بكافة معايير التشغيل والصيانة بجميع مواقع الشركة لتأمين وصول المياه للمواطنين واستمرارية تحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحى التى يتم تقديمها لأهالى المحافظة.

شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد قبل عيد الفطر
شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد قبل عيد الفطر

سوهاج

أعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج عن رفع درجة الاستعداد القصوى للطوارئ بالشركة، وذلك لتأمين وصول مياه الشرب للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وأضاف رئيس الشركة، أنه يتواجد رؤساء قطاعات الشركة خلال 24 ساعة خلال فترة العيد، وكذلك استمرار عمل مديرى محطات المياه السطحية ومحطات معالجة الصرف الصحى ومديرى المعامل والعاملين بالورادى والخط الساخن وتوفير سيارات مياه شرب نقية وسيارات كسح بجميع أفرع الشركة، وكذلك جاهزية فرق الصيانة والشبكات لإدارة وتشغيل وصيانة أكثر من 325 موقعا على مستوى المحافظة وصيانة وإصلاح شبكات مياه شرب وصرف صحى تغطى مراكز وقرى ومدن المحافظة.

وأكد رئيس مياه سوهاج، استمرار عمل فرق المناوبة لمتابعة محطات مياه الشرب والصرف الصحى ومتابعة الاعطال الطارئة وحلها فورا وأنه تم تقسيم فرق المناوبة لفرق رئيسية وفرق مناوبة بالأفرع ومناوبات نهارية وليلية للمتابعة اليومية لجميع المحطات السطحية والإرتوازية والنقالى والمدمجة والمطورة ومحطات معالجة الصرف الصحى، بهدف تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

واوضحت مها غازى مدير إدارة الإعلام، أن الشركة تتلقى شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 125 من أى تليفون أرضى أو محمول والرقم 01207125125 من خلال خدمة الواتس اب أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125) أو إرسال الشكوى على موقع الشــركة الإلكترونى www.scww.com.eg لبحثها وحلها على الفور.

 

شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد قبل عيد الفطر
شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد قبل عيد الفطر

 

شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد لعيد الفطر
شركات المياه فى المحافظات ترفع درجة الإستعداد لعيد الفطر

 

شركة مياه الأقصر تنشر فرق التوعية والخدمة العامة لدعم الأهالى
شركة مياه الأقصر تنشر فرق التوعية والخدمة العامة لدعم الأهالى

 

طوارئ بمياه سوهاج لتأمين وصول مياه الشرب للمواطنين
طوارئ بمياه سوهاج لتأمين وصول مياه الشرب للمواطنين

 

فرق التوعية والخدمة العامة لدعم الأهالى قبل عيد الفطر
فرق التوعية والخدمة العامة لدعم الأهالى قبل عيد الفطر

 

محطات مياه المحافظات يرفعون درجة الاستعداد للعيد
محطات مياه المحافظات يرفعون درجة الاستعداد للعيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة