أكرم القصاص - علا الشافعي

البورى بـ60 جنيها والحريت بـ75 والشعور بـ100 بحلقة أسماك الغردقة.. لايف

الأحد، 01 مايو 2022 12:28 م
البورى بـ60 جنيها والحريت بـ75 والشعور بـ100 بحلقة أسماك الغردقة.. لايف حلقة أسماك الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع"، إقبال المواطنين في آخر أيام شهر رمضان الكريم، وقبل حلول عيد الفطر المبارك علي شراء الأسماك من حلقة سمك الغردقة لتكون أول وجبة في أول أيام عيد الفطر المبارك . 

وتعد وجبة السمك هي الوجبة المفضلة والأولي خلال عيد الفطر المبارك عند أهالي البحر الأحمر ومحافظات الصعيد بشكل عام حيث تشهد حلقة سمك الغردقة إقبالا كبيرا في حركة البيع والشراء مع قرب العيد كل عام .
 
من جانبه، قال قاسم عادل تاجر سمك، إنه في الأيام الأخيرة في شهر رمضان يكون هناك إقبال كبير بكميات من الأسماك وخاصة للمسافرين لمحافظاتهم والذين يقومون بشراء كميات لأهلهم . 
 
وأضاف أن هناك إقبالا علي الأسماك الحريت التي وصل سعرها 75 جنيه، موضحا أن تلك السمكة ملونة وكبيرة الحجم وسعرها أرخص من أسماك أخري والكميات منها قد تكون مناسبة للكميات التي يتم شراؤها للعيد . 
 
وتابع، أن الشريفة سعرها 200 جنيه وكذلك الشعور ما بين 100 الي 120 جنيها، والبركودة بـ90 جنيها، وهناك أسماك تبدأ من 60 جنيها مثل بوري المزارع وبوري البحر سجل 90 جنيها. 
 
من جانب آخر، تنشط فى آخر شهر رمضان الكريم تجارة الأسماك المجففة فى محافظة البحر الأحمر، وخاصة فى مدينتى القصير والغردقة، حيث تعد تلك الوجبة أهم وجبة لأهالى البحر الأحمر فى أيام العيد، وخاصة للسكان الأصليين بمدن البحر الأحمر.
 
وأكد الحاج محمد مصلح أشهر تاجر لبيع الاسماك المجففة أنه خلال الأيام الحالية يقبل بعض المواطنين على شراء السمك المجفف أو المملح كما يطلق عليه أهالى البحر الأحمر، موضحا أن السمك المالح هو الأكله المفضلة عند أهالى البحر الأحمر فى صباح العيد.
 
وأضاف محمد مصلح أن السبب الأساسى وراء تلك الوجبة هو أنها وجبة تعمل على "تخشين" المعدة بعد صيام شهر رمضان، لذلك يقبل عليها أهالى البحر الأحمر فى صباح العيد.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة