استمرار فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية طوال أيام عيد الفطر.. طرح منتجات الأسماك الطازجة والمملحة بتخفيضات 30%.. وزير التموين: مخزون السكر يكفى لأكثر من 6 أشهر.. ويؤكد: الإنتاج المحلى يعزز الاحتياطى الاستراتيجى

السبت، 30 أبريل 2022 12:00 م
استمرار فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية طوال أيام عيد الفطر.. طرح منتجات الأسماك الطازجة والمملحة بتخفيضات 30%.. وزير التموين: مخزون السكر يكفى لأكثر من 6 أشهر.. ويؤكد: الإنتاج المحلى يعزز الاحتياطى الاستراتيجى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الحرص على استمرار توفير السلع الغذائية، قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة خلال إجازة العيد دون انقطاع لتوفير كل احتياجات ‏المواطنين من السلع الأساسية، وستقوم الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة، بالإضافة إلى كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك، وبسكويت ، ورنجة ، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

 

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية الداخلية، شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أول بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلى وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك فى الأسواق، لافتا إلى ارتفاع مخزون السكر لأكثر من 6 أشهر كما يوجد مخزون استراتيجى من كافة السلع الاساسية ومنتجات اللحوم والدواجن تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة ، أن انتاج السكر المحلى حاليا من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجى لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة فى ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع طوال الوقت.

 

وأعلنت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة احدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية ، استمرار إنتاج السكر من محصول بنجر السكر ،حيث تستلم الشركة المحصول من المزارعين وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة اضافية بقيمة 75 جنيه عن كل طن ،ويتم التسليم بجداول منظمة لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير السلع الغذائية والأساسية طوال الوقت.

 

وأوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر احدى شركات وزارة التموين ،أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى من البنجر وتم استلام ما يقرب 970 ألف طن بنجر وإنتاج ما يقرب من 136 ألف طن سكر أبيض سائب وكذلك إنتاج 48 ألف طن مولاس، و56 ألف طن "لب البنجر" حتى الآن الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف ،لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع معدلات توريد محصول البنجر بشكل مستمر ووجه سيادته بصرف مستحقات المزارعين اول بأول مشيرا إلى أن شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر وإنها تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر.

 

وفى نفس السياق أجرى "أبو اليزيد " جولة ميدانية والمرور على خطوط الانتاج بمصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ للاطمئنان على انتظام العمل وإنتاج السكر من البنجر بالورديات" الصباحية والمسائية " بداية من استلام البنجر على الموازين مرورا بمعمل الاستقبال و أفران الجير وعنبر الغسيل وغرفة التحكم الآلى ،حتى نهاية العمليات الصناعية بعنبر تعبئة السكر .

‏ 

واشار أبو اليزيد إلى أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية سبق وافتتح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا للسكر بمحافظة كفر الشيخ منذ أكثر من عامين بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميا وإنتاج اكثر من 3 آلاف طن سكر يوميا ، كما افتتح الوزير محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعى للمصانع والتى تعد أكبر وأول محطة صرف صناعى تعمل بتكنولوجيا المعالجة البيولوجية حيث تعالج مياه الصرف الصناعى لحماية البيئة من التلوث المتوقع وقوعه نتيجة صرف هذه المياه بما تحتويه من تلوثات وكذلك الحفاظ على نوعية مياه المصرف التى تصب فيه المياه المعالجة حيث تم رفع طاقة تشغيل المحطة إلى 7 آلاف و209 أمتار مكعب يوميًا بما يتناسب مع طاقة تشغيل المصنع.

 

على جانب آخر، ستقوم شركات الجملة التابعة لوزارة التموين بفتح 30% من فروع المخازن يوميا خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏السلع التموينية لبقالين التموين ومنافذ صرف السلع المدعمة لاستمرار صرف مقررات تموين شهر مايو لأصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم صرف السلع المدعمة بقيمة الدعم المخصص لكل فرد مقيد على بطاقات التموين كذلك قيام كل شركة بانشاء غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن أيضاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة