خبراء يزعمون انتهاك إيلون ماسك لقوانين الأمان بشراء أسهم فى تويتر

السبت، 09 أبريل 2022 01:37 م
خبراء يزعمون انتهاك إيلون ماسك لقوانين الأمان بشراء أسهم فى تويتر ايلون ماسك
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزعم الخبراء أن أيلون ماسك ربما يكون قد انتهك قوانين الأمان عندما اشترى المزيد من أسهم موقع تويتر.

اشترى إيلون ماسك مؤخرًا حصصًا بنسبة 9.2 في المائة في تويتر ولكن الآن، ادعى الخبراء أنه كان من الممكن أن يخالف القانون الفيدرالي في هذه العملية، وفقا لموقع indy100.

على الرغم من أنه يبدو وكأنه رقم صغير، فإن الرئيس التنفيذي لشركة تسيلا هو الآن أكبر مساهم فردي في تويتر لديه حصة أعلى من الرئيس السابق جاك دورسي.

 

ومع ذلك، أشار الخبراء إلى أن ماسك فشل في إبلاغ لجنة الأوراق المالية والبورصات بأن الحصة تجاوزت 5 %، وصل قطب التكنولوجيا إلى خمسة في المائة في 14 مارس، لكن هذا لم يكن معروفًا للجمهور إلا بعد 11 يومًا.

 

إذا كان هناك تأخير في تقديم نماذج الإفصاح، فقد يكون ذلك قد سمح لـ ماسك بالحفاظ على سعر السهم منخفضًا أثناء شراء الأسهم بتكلفة أقل. وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، كان من الممكن أن تكسبه أيضًا 156 مليون دولار (119 مليون جنيه إسترليني).

 

ارتفع سعر سهم منصة التواصل الاجتماعي بنسبة 30 في المائة عندما قدم الرجل البالغ من العمر 50 عامًا نماذج الإفصاح الخاصة به.

وقال أستاذ المالية ديفيد كاس من جامعة ميريلاند :"لا أعرف حقًا ما يدور في ذهنه".

 

في حالة حدوث انتهاك، فإن أكثر ما سيحصل عليه المسك هو صفعة على الرسغ في شكل غرامة - وبينما قد تجادل هيئة الأوراق المالية والبورصات في المحكمة بأنه يتعين عليه التخلي عن ربحه المبلغ عنه، فسيكون ذلك وقتًا طويلاً قال آدم بريتشارد، أستاذ قانون الأوراق المالية في كلية الحقوق بجامعة ميشيجان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة