أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للعناية بالشفاه فى رمضان.. التقشير ضرورى

السبت، 09 أبريل 2022 04:00 ص
6 نصائح للعناية بالشفاه فى رمضان.. التقشير ضرورى ترطيب الشفاه
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشفاه من أكثر أعضاء الجسم عرضة للجفاف لذا يجب علينا الاهتمام بالشفاه خلال شهر رمضان لحمايتها من حدوث تشققات أو جفاف بسبب قلة تناول كميات كبيرة من المياه خلال اليوم لذا نتناول خلال هذا التقرير أفضل 6 نصائح للعناية بالشفاه خلال الصيام وفقًا لما جاء في موقع skincancer

التقشير

قومي بإزالة قشور خلايا الجلد الميتة والتي تعرضتن للجفاف بسبب فترات الصيام وقلة تناول المياه لذا يجب عليكي أن تقومي باستخدام فرشاة أو قطعة من القماش المبللة  وقومي بتدليك الشفاه بحركات دائرية  ولكن بلطف. 

تناول الكثير من المياه

الشفاه أكثر تعرضا للجفاف بسبب قلة تناول المياه لذا قومي  بتناول المياه بقدر كبير  في فترات الافطار والسحور وتجنبي لعق شفتيك لأنه قد يتسبب في حدوث جفاف  وتشقق للجلد  بسهولة .

ترطيب الشفاه

قومي بترطيب الشفاه  والحماية اليومية لكي تتجنبي حدوث تشققات أو حدوث زيادة في ظهور خلايا الجلد الميتة .

واقي شمس

 قومي بحماية شفتيكِ بوضع  مرطب للشفاه يحتوي على واقي الشمس خلال الخروج للحفاظ على الجلد من التعرض لأشعة الشمس ولابد أن تكوني حريصة عند استخدم واقي الشمس بنسبة أعلي من 15.

منتجات تجميل كريمية

 عند الخروج ليلا قومي وضع المرطب الذي يحتوي على نسبة حماية ثم قومي باستخدام أحمر الشفاه الكريمي لكي لا يتسبب في حدوث التهاب أو جفاف للشفاه.

 المنتجات المناسبة

 قبل البدء في الاهتمام بشفتيكِ عليكِ أن تقومي باختيار  منتجات تناسب طبيعة بشرتك في حالة إذا قمتِ باستخدام الوصفات الطبيعة ولم  تحصلي على نتيجة مرضية فقومي باختيار مرطبات طبية تتناسب مع بشرتك.

العناية بالشفاه في الصيام
العناية بالشفاه في الصيام

 

العناية بالشفاه
العناية بالشفاه

 

تشقق الشفاه
تشقق الشفاه

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة