قضايا "اقتحام الكونجرس" تسبب أزمة للعدل الأمريكية.. "NBC": الدعوات أكثر من المحامين.. وFBI لديها مئات الأسماء لمثيرى الشغب غير المعتقلين.. والوزارة تطالب بـ 34 مليون دولار و130 تعيينا جديدا لمحاكمات الكابيتول

الجمعة، 08 أبريل 2022 12:34 ص
قضايا "اقتحام الكونجرس" تسبب أزمة للعدل الأمريكية.. "NBC": الدعوات أكثر من المحامين.. وFBI لديها مئات الأسماء لمثيرى الشغب غير المعتقلين.. والوزارة تطالب بـ 34 مليون دولار و130 تعيينا جديدا لمحاكمات الكابيتول اقتحام الكونجرس والكابيتول
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة جديدة تواجها وزارة العدل الامريكية ، فبعد المساعدة التي تلقتها من المواطنيين الذين استمروا في الإبلاغ والتعرف على مثيري الشغب من احداث اقتحام الكونجرس اصبح لديها قضايا اكثر من المحامين لمقاضاتهم

 

وبعد خمسة عشر شهرًا من اقتحام حشد لمبنى الكابيتول لدعم جهود الرئيس آنذاك دونالد ترامب لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020 ، تم القبض على أكثر من 775 متهمًا واعترف أكثر من 225 مذنب حتى الآن ، وأدين اثنان في المحاكمة وقد حُكم على أكثر من 50 شخصًا بالسجن.

 

وهذا يترك أكثر من 500 قضية نشطة لا تزال بحاجة إلى حل ، إما عن طريق تسوية الإقرار بالذنب أو المحاكمة، وتطلب وزارة العدل من الكونجرس تمويلًا إضافيًا لمقاضاة تلك القضايا - وهي قائمة تتزايد باستمرار.

 

وحتى مع اقتراب وزارة العدل من اعتقال 800 شخص لا يزال الطريق طويل، حيث قام العديد من المحققين عبر الإنترنت في شبكة من "صائدي الفتنة" الذين يعملون للعثور على مشاركين في 6 يناير ، بإخبار شبكة إن بي سي نيوز أنهم نجحوا في التعرف على مئات مثيري الشغب الإضافيين في مكتب التحقيقات الفيدرالي في 6 يناير - بما في ذلك العشرات الذين تم تصويرهم على موقع الكابيتول عنف التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي .

 

قال أحد المحققين عبر الإنترنت الذي شارك عن كثب في التحقيق: "لا يزال هناك المئات ليذهبوا".

 

تم التعرف على بعض المشاركين في احداث اقتحام الكونجرس 6يناير 2021 الذين لم يتم اعتقالهم بنجاح قبل أشهر باستخدام معلومات مفتوحة المصدر متاحة للجمهور على الإنترنت - مثل السجلات العامة ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وصور الإنترنت.

 

من خلال ضخ أكثر من تيرابايت من الصور ولقطات الفيديو من 6 يناير، تمكن المحققون المواطنون من التعرف على مئات المشاركين في هجوم الكابيتول قدّر المسؤولون أن أكثر من 2500 شخص شقوا طريقهم داخل مبنى الكابيتول ، ولا يزال هناك أكثر من 350 شخصًا مدرجين على موقع الكابيتول عنف التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي والذين لم يتم اعتقالهم بعد.

 

قال المحقق: "ربما نكون 30 في المائة في الاعتقالات، وهناك المزيد في المستقبل وما زلنا لا تكتشف كل الجرائم."

 

وقال محقق آخر لتفاصيل التقدم الذي أحرزه في مساعدة تطبيق القانون إنه كان من الواضح أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان "متراكمًا حتى الآن" مع القضايا التي لا تزال تنتظر اتخاذ إجراء.

 

قال المحقق: "ما زلت لا أستطيع شرح الأمر لقد ألقوا القبض على أشخاص بتهم أقل ، لكن هناك آخرين حددناهم من قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي الذين ارتكبوا جرائم أكثر خطورة وما زالوا موجودين".

 

يطغى تحقيق 6 يناير على وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، وفقًا لمصادر إنفاذ القانون والمطلعين على التحقيق ، والمحكمة الفيدرالية في العاصمة ، حيث يجب إجراء كل محاكمة.

 

يتوسع التحقيق الفيدرالي أيضًا ليشمل المجالات المعقدة قانونًا من القانون مثل المؤامرة التحريضية ، والتطرق إلى مواضيع أكثر تعقيدًا ، مثل التخطيط وراء التجمع الذي أدى إلى الهجوم على مبنى الكابيتول.

 

نظرًا للاحتياجات من الموارد ، تتضمن ميزانية وزارة العدل المقترحة للسنة المالية 2023 مبلغًا إضافيًا قدره 34 مليون دولار و 130 منصبًا لمحاكمات الكابيتول.

 

في حديثها عن طلب الميزانية الأسبوع الماضي ، قالت نائبة المدعي العام ليزا موناكو ، المسؤولة الثانية في وزارة العدل ، للصحفيين إن تحقيق 6 يناير كان من بين "أكثر التحقيقات تعقيدًا التي قامت بها هذه الوزارة على الإطلاق".

 

وتنفق حاليًا 15 مليون دولار إضافة الى 68 شخصًا مخصصين لجهود الملاحقة القضائية في 6 يناير ، بالإضافة إلى الاعتماد على موارد الميزانية الحالية في مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل، وصفت وثيقة الميزانية التحقيق بأنه "كثيف الموارد" وقالت إن المدعين الإضافيين ودعم التقاضي ضروري "لمعالجة حجم وتعقيد الأعمال الخاصة."

 

ولكن نظرًا للنطاق الهائل للتحقيق ، قال بعض المواطنين العاديين الذين ساعدوا في تحقيق 6 يناير إنهم يدركون أن الأمور يمكن يستغرق وقتًا أطول بكثير مما كانوا يأملون.

 

قال محقق ثالث مشارك في التحقيق: "إن نطاق التحقيق كبير جدًا لدرجة أنه حتى بعد مرور 15 شهرًا ، توقع أن تتوسع الحكومة بطريقة تجعل جميع القضايا قد رفعت بالفعل ، أمر غير واقعي طالما استمرت العدالة ، حتى لو كانت أبطأ مما أريد ، فأنا موافق عليها. طالما أراهم يعتقلون الأشخاص ، ويضعون اللمسات الأخيرة على القضايا ، ويدفعون بصفقات الإقرار بالذنب حيث يكون ذلك منطقيًا ، فأنا موافق على ذلك ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة