عمرو صحصاح يكتب: أحمد عز ممثل متطور بسرعة الصاروخ.. فنان بمواصفات هوليودية لا ينقصه سوى الخروج عن أٌطر المحلية.. حقق المتعة الفنية للمُشاهد مع الرسالة التنويرية والوطنية بـ ضابط المخابرات العامة فى"الاختيار 3"

الجمعة، 08 أبريل 2022 11:05 م
عمرو صحصاح يكتب: أحمد عز ممثل متطور بسرعة الصاروخ.. فنان بمواصفات هوليودية لا ينقصه سوى الخروج عن أٌطر المحلية.. حقق المتعة الفنية للمُشاهد مع الرسالة التنويرية والوطنية بـ ضابط المخابرات العامة فى"الاختيار 3" أحمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الصعب أن تجد ممثلا يتطور باستمرار وبشكل تدريجى في وقت قياسى، قد ينجح أحيانا ويخفق في أحيان أخرى، ربما بسبب تغير اللعبة الفنية، وتغير الأمزجة بإستمرار، فالجمهور أصبح يمل سريعا إن لم يجد ما يغريه فنيا، أو يوفر له المتعة المزاجية.. الجمهور لا يعرف العواطف في الحكم على فنانه المفضل، قد يتعاطف معه مرة إن أخفق، لكنه يقسو في المرة الثانية إذا وجده يستخف به، وهنا أقصد أحمد عز الذى ينافس هذا العام بمسلسل "الاختيار 3"، مع توليفة متميزة مع النجوم، إذن المنافسة تكون أصعب أن تظهر إمكانياتك الفنية وسط كل هذا الحشد، وفى هذا العمل بالتحديد أقصد ثالث أجزاء "الاختيار"، يظهر أحمد عز في كامل توهجه الفنى، بعدما أصبح قادرا على خطف الكاميرا دون أن ينطق الحوار الذى صاغه المؤلف، لعب عز شخصية ضابط المخابرات "مروان العدوى"، بطريقة السهل الممتنع، لم يتقمص الدور فحسب، بل وضع عليه لمساته الخاصة التى أضافت له بريقا، وهذا ظهر في خروجه عن التقليدية في تقديم دور ضابط المخابرات العامة، فجعله رجلا من لحم ودم على الشاشة، يركز في شغله بأقصى درجة وقد يتخلى عن راحته الاجتماعية لتحقيق مراده الوطنى، لكنه في النهاية له عواطفه وطريقته الساخرة في التعامل مع المقربين منه، عز استطاع أن يقدم هذه التوليفة بـ"معلمة"، دون أن يٌشعرك إنه "بيمثل" أو يبذل مجهودا في الوصول لحالة التقمص التي يريدها، والتي يحتاجها الدور.

 

جميع المشاهد التي قدمها عز في الحلقات الأولى من "الاختيار 3"، تنقل خلالها من إحساس لأخر بسهولة ودون تكلف، وهذه المرحلة الوصول إليها غير متاحا بسهولة لنجوم الجيل الحالى، خاصة وأن "عز" لعب كثيرا دور رجل المعلومات حتى ولم يكن ضابطا، فقدمها في فيلمه قبل الأخير وهو "العارف"، حيث لعب دور مهندس كمبيوتر يتعاون مع المخابرات العامة للحصول على معلومات عن جماعات تكفيرية تعيش في الخارج وترغب في تدمير منشآت حيوية بمصر، وتهريب سلاح لداخل بلاد المحروسة، لاستخدامها في عمليات إرهابية.

 

من المشاهد التي ميزت أحمد عز أيضا في الحلقات الأولى بمسلسل "الاختيار 3"، مشاهده مع الفنانة ميرنا نور الدين المعيدة بكلية الفنون الجميلة، لعبها بعيدا عن الفزلكة فقدمها بروح الممثل المحترف، فتضحك معه ثم تتأهب معه للمشهد المقبل، حيث تنتظر المعلومة التي يبحث عنها ضابط المخابرات فأنت أمام مسلسل يرصد الواقع بحذافيره ويكشف كواليس خفية لأصعب فترة مرت بها مصر، أيضا مشهد ذهابه لوالده المستشار بالمحكة الدستورية العليا، والذى يلعبه خالد زكى بتمكن شديد نابع من خبرة طويلة لفنان كبير له تاريخ مميز، قدم عز هذا المشهد بأحاسيس تمثيلية مختلطة بين شعور الضابط والابن، بأداء ممثل وصل لأقصى درجات النضج، فهو ضابط المخابرات الذى يقوم بدوره الوظيفى والوطنى قلقا على مستشار محجوز داخل المحكمة بسبب إرهاب الإخوان وتجمهرهم أمام مقر المحكمة الدستورية العليا، ومشاعر الابن المخلصة تجاه الأب.

 

استطاع أحمد عز بعد عرض أول أسبوع من "الاختيار 3"، أن يسلط الضوء بشكل أكثر واقعية على المجهود الضخم والاستثنائى الذى بذله رجال المخابرات العامة بالتعاون مع باقى مؤسسات الدولة في إنقاذ مصر من خطر الجماعة الإرهابية وحمايتها من السقوط بلا رجعة.

 

أحمد عز بالفعل هو ممثلا صاحب مشروع فنى مميز، قدم مجموعة أفلاما جعلته واحدا من أبرز وأهم نجوم الأكشن الحاليين، القادرين على تصدر إيرادات شباك التذاكر، لم يعتمد على وسامته ولياقته البدنية، ولم تتحقق نجوميته السينمائية صدفة أو من خلال موجة فنية مؤقتة، بل جاءت بعد مشوار طويل عمل فيه على نمو موهبته تدريجيا، أحمد عز ممثلا قادرا على التطور بسرعة فائقة والحفاظ على لياقته التمثيلية، فمن وجهة نظرى عز فنانا هوليوديا لا ينقصه سوى الخروج عن أطر المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة