تقارير صحفية تكشف رغبة إنفانتينو فى تنظيم كأس العالم كل 3 سنوات

الخميس، 07 أبريل 2022 10:20 ص
تقارير صحفية تكشف رغبة إنفانتينو فى تنظيم كأس العالم كل 3 سنوات جياني انفانتينو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم يصر على تغيير نظام نهائيات كأس العالم من خلال إقامتها كل 3 سنوات.

وأكدت صحيفة "صن" الإنجليزية أن إنفانتينو رئيس الفيفا يرغب فى تنظيم بطولة كأس العالم مرة كل 3 سنوات بعد فشل مشروعه السابق بتنظيم البطولة كل سنتين.

وأوضحت الصحيفة أن جيانى إنفانتينو يرغب فى تقديم مشروع جديد للبطولات القارية والعالمية تسمح بإقامة كأس العالم كل 3 سنوات.

وتابعت الصحيفة أنه بحسب المشروع سوف يتم تخصيص السنة الأولى لتنظيم نهائيات كأس العالم للأندية بمشاركة 24 ناديا من كل القارات، وفى السنة الثانية تخصص للبطولات القارية نهائيات أمم أوروبا وكوبا أمريكا ونهائيات القارات الأخرى، وفى السنة الثالثة تخصص لنهائيات كأس العالم.

وأصر إنفانتينو خلال المؤتمر الأخير على هامش قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 على ضرورة تغيير نظام كأس العالم الحالى، قائلا "من المهم أن نقوم بشىء ما، إما أن يكون كأس العالم كل سنتين وإما كل 3 سنوات".

وأضافت الصحيفة البريطانية أن المشروع الجديد سيكون مدار حرب وصراع قوى بين رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، والاتحاد الأوروبى لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية اللذين يرفضان أى تغيير على النظام الحالى لنهائيات كأس العالم.

ويرغب إنفانتينو فى قبول مشروعه عبر الحوار والتوافق رغم كونه يعرف مسبقا قدرته على الحصول على أغلبية من مؤتمر الاتحاد الدولى لكرة القدم وقال "كان بإمكاننا التصويت على المقترح والحصول على الأغلبية".

ويعارض الاتحاد الأوروبى لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية مشروع تغيير نظام نهائيات كأس العالم خوفا على بطولاتهم القارية وتراجع قيمتها أمام نهائيات كأس العالم، كما تعارض رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الأندية الأوروبية المشروع بقوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة