أكرم القصاص - علا الشافعي

93 دولة صوتت لتعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان مقابل 24 رفضوا و58 امتنعوا

الخميس، 07 أبريل 2022 06:19 م
93 دولة صوتت لتعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان مقابل 24 رفضوا و58 امتنعوا الحرب الأوكرانية الروسية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن 93 دولة صوتت لصالح تعليق عضوية روسيا  بمجلس حقوق الإنسان مقابل 24 رفضوا و58 امتنعوا.

 

وفى وقت سابق، قال جوزيب بوريل، مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، إن الكتلة قد دفعت 38 مليار دولار، مقابل النفط والغاز الروسى منذ أن بدأت روسيا حربها على أوكرانيا، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الكتلة الأوروبية التى تستورد نحو 60% من احتياجاتها من الطاقة، قد فرضت عقوبات على موسكو بعد أن بدأت الحرب إلا أنها تجنبت إلى حد كبير النفط والغاز الروسى. وفى حين أن الاتحاد الأوروبى تعهد بخفض واردات الطاقة الروسية وأيدت مقترح يوم الأربعاء لحظر الفحم، فإن الغاز والنفط لا يزال يتدفقان إلى الدول التى وصفها الكرملين بأنها غير صديقة.

 

 وقال بوريل، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، إنه منذ أن غزت روسيا وأوكرانيا فى أواخر فبراير، فإن الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى دفعوا مقابل الطاقة نحو 35 مليار دولار أى حوالى 38 مليار دولار.

 

وقالت أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن مسئولى الاتحاد الأوروبى يفكرون فى إنشاء حسابات ضمان يمكن للكتلة أن تدفع بعض أموال النفط والغاز عليه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة