أكرم القصاص - علا الشافعي

تحصين 369 ألفا و196 طائرا ضد أنفلونزا الطيور وعقد 260 ندوة إرشادية بالشرقية

الأربعاء، 06 أبريل 2022 01:30 م
تحصين 369 ألفا و196 طائرا ضد أنفلونزا الطيور وعقد 260 ندوة إرشادية بالشرقية تحصين الطيور بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطنى من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور والأسماك، لتحقيق النمو المطلوب والزيادة فى الثروة الداجنة والسمكية وللحفاظ على صحة المواطنين.

وتنفيذا لتعليمات محافظ الشرقية، قامت مديرية الطب البيطرى بمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن بتحصين الطيور ضد مرض أنفلونزا الطيور، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

ومن جهته، أوضح الدكتور إبراهيم محمد متولى مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، أن المديرية (إدارة الدواجن بالمديرية وأقسام الدواجن بالإدارات الخارجية) قامت خلال شهر مارس 2022م بتحصين 100 ألف و625 طائرا بالأجر و19 ألف طائر بالحضانات و53 ألفا و241 ضد مرض أنفلونزا الطيور، وكذلك تحصين احترازى لـ196 ألفا و330 طائرا ضد أمراض وبائية أخرى بإجمالى تحصين 369 ألفا و196 طائرا ضد مرض أنفلونزا الطيور بمعرفة لجان التحصين والبالغ عددها (54 لجنة) والتى قامت بالمرور على (3978) منزلا بالقرى والمدن ومزارع الدواجن.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، أن اللجان المشكلة قامت بسحب عينات ما قبل البيع من 62 مزرعة دواجن تم من خلالها أخذ 1184 مسحة لعدد 480 ألفا و574 طائرا، كما تم استخراج 618 تصريحا ما قبل البيع، وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى، إلى أن إدارة الإرشاد بالمديرية وأقسام الإرشاد بالإدارات الخارجية، قامت بتنظيم 260 ندوة وجولة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى عقد 1278 لقاء إرشادى مباشر مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

ولمتابعة الوضع الصحى لمزارع الأسماك بالمحافظة، أوضح مدير مديرية الطب البيطرى، أن قسم الأسماك بالمديرية تابعت 19 مزرعة سمكية للوقوف على أوجه الرعاية البيطرية المقدمة لها لزيادتها وتنميتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة