أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. هل يكون أشرف بن شرقى الورقة الرابحة للزمالك أمام بيراميدز الليلة؟

الأربعاء، 06 أبريل 2022 06:30 م
بالأرقام.. هل يكون أشرف بن شرقى الورقة الرابحة للزمالك أمام بيراميدز الليلة؟ أشرف بن شرقى نجم الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الزمالك مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا علي بيراميدز فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء بالجولة 11 لمسابقة الدوري، ويبحث كل فريق عن تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط من أجل الأقتراب من مقدمة جدول ترتيب المسابقة، والتي يحتلها الأهلى.

يدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب الدورى برصيد 25 نقطة، ويحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 26 نقطة، فيما يتربع الأهلى على المقدمة برصيد 28 نقطة.

ويُعد المغربى أشرف بن شرقى أحد أهم الصفقات الأجنبية فى الدورى المصرى خلال السنوات الماضية، وأضاف الكثير للفارس الأبيض وساهم معه فى تتويج الفريق بأكثر من بطولة قارية ومحلية فهل يكون الورقة الرابحة للزمالك الليلة أمام بيراميدز ؟

ودخل أشرف بن شرقى الفترة الحُرة فى عقده وأصبح من حقه التوقيع لأى نادٍ منذ يناير الماضى دون للرجوع للزمالك، حيث ينتهى عقده مع الأبيض بنهاية الموسم الجارى، ومضت انتقالات يناير ليُصبح من حق بن شرقى التوقيع لأى نادٍ حالياً.

إجمالاً شارك أشرف بن شرقى مع الزمالك فى 94 مباراة منذ انضمامه لصفوف الأبيض حتى الآن بإجمالى 7382 دقيقة لعب، سجل خلالها 35 هدفًا وصنع 23 هدفًا آخر وتوج بأربع بطولات، هى: الدورى الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المحلى والسوبر الأفريقى.

بدأ بن شرقى رحلته مع الساحرة المستديرة بنادى المغرب الفاسى، واستطاع أن يخطف أنظار إدارة الوداد، فتم التعاقد معه، ليكون أحد أعمدة وداد الأمة.
 
لعب فى صفوف الوداد وتمكن من صناعة الفارق، إذ توج مع الفريق بدورى أبطال أفريقيا على حساب الأهلى، وبعدها رحل إلى صفوف الهلال السعودى.
 
لم تكن هذه التجربة ناجحة، ليخرج بعدها على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق لانس الفرنسى، وبعدها انتقل إلى نادى الزمالك واستطاع بموهبته ومهارته أن يخطف قلوب مشجعى الزمالك، فقدم أداءً رائعًا منذ أن لمست قدماه القلعة البيضاء.
 
ديبالا العرب كما يحب أن يطلق عليه، منذ أن وقع على عقود الانضمام للزمالك وهو فى حالة فنية رائعة، إذ ساهم مع الفارس الأبيض فى تحقيق الألقاب، والفوز بأصعب المباريات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة