مواجهات نارية بربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. كاف يجرى القرعة وسط ترقب الأهلى وبيراميدز والمصرى.. ديربى عربى ينتظر الأحمر أمام الترجى أو الوداد أو الرجاء..الوصافة تجنب اصطدام بطلى مصر بكأس الاتحاد

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 12:35 م
مواجهات نارية بربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. كاف يجرى القرعة وسط ترقب الأهلى وبيراميدز والمصرى.. ديربى عربى ينتظر الأحمر أمام الترجى أو الوداد أو الرجاء..الوصافة تجنب اصطدام بطلى مصر بكأس الاتحاد الاهلى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الثلاثى الأهلى وبيراميدز والمصرى البورسعيدى مواجهات نارية فى ربع نهائى بطولتى دورى أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية للموسم الكروى الجارى 2022، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2022، اليوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل فى مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف بالقاهرة.

وتأهل النادى الأهلى بطل مصر إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، فيما حجز فريقا بيراميدز والمصرى البورسعيدى مقعديهما فى ربع نهائى الكونفدرالية، وجميعهم فى الوصافة والمركز الثانى ومن المؤكد أن يصطدموا بأوائل المجموعات أصحاب التصنيف الأول فى دورى الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقيين.

 

موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تقام قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدراية فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مصر.

 

القنوات الناقلة لقرعة دورى أبطال أفريقيا

تذاع مراسم قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية على قنوات بى إن سبورتس الناقل الحصرى لمباريات البطولتين، وكذلك الحساب الرسمى للاتحاد الأفريقى كاف على الهواء مباشرة.

 

نظام قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2022

سيتم تقسيم الفرق المتأهلة لربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2022 إلى وعاءين، حيث سيكون التصنيف الأول للفرق التي تمكنت من اقتناص صدارة مجموعاتها، والثاني للفرق صاحبة الوصافة والمركز الثاني.

ويتم سحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني، على أن يتواجه الفريقان المتتاليان في مباراتي ذهاب وإياب.

ولا توجد محددات للقرعة باستثناء واحد فقط، وهو أنه لا يمكن أن يواجه متصدر وصيف مجموعته.

كما تُجرى أيضًا قرعتا نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا 2022 عقب الانتهاء من ربع النهائى، وبذلك تتحدد مسارات جميع الفرق.

 

قرعة دورى أبطال أفريقيا.. الأندية المتأهلة لربع نهائى دورى الأبطال

جاءت الأندية المتأهلة لربع نهائي دورى الأبطال، كالتالى، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والأهلى (المجموعة الأولى)، الرجاء المغربى، وفاق سطيف الجزائري (المجموعة الثانية)، الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائرى (المجموعة الثالثة)، الوداد المغربى، بيترو أتلتيكو الأنجولى (المجموعة الرابعة).

وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مستويين الأول لأوائل المجموعات والثاني لاصحاب الوصافة :

المستوي الأول: صن دوانز،  الرجاء، الترجي ، الوداد.

المستوي الثاني: الأهلى، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، بيترو أتلتيكو.

 

قرعة دورى أبطال أفريقيا.. منافسو الأهلى المحتملون

صعد الأهلى كثانى المجموعة، مما جعله ينتظر أحد الأندية التي احتلت المراكز الأولى في المجموعات الثلاثة الأخرى وهى الترجى التونسى أو الوداد المغربى أو الرجاء المغربى.

وتأهل الأهلى لربع النهائي وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف المتصدر فريق صن داونز الجنوب أفريقي صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة، ليصبح الفريق العربى السادس فى ربع النهائي من أصل 8 فرق وسط سيطرة عربية على دور الثمانية قبل سحب القرعة.

ويصطدم الأهلي بأحد الأندية أصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث الأخرى بخلاف مجموعته.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن الأهلي سيواجه متصدر ترتيب إحدى المجموعات الثانية والثالثة والرابعة.

وسيكون منافس الأهلي المحتمل في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا،  الرجاء المغربي (متصدر المجموعة الثانية)، أو الترجي التونسي (متصدر المجموعة الثالثة)، أو الوداد المغربي (متصدر المجموعة الرابعة).

والمثير أن الأندية الثلاثة لها مواجهات ثأرية ضد الأهلى ومدربه موسيماني الذي تفوق عليها خلال الموسمين الماضيين.

كما تقام قرعة الدور ربع النهائى ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث تأهل كل من المصرى وبيراميدز إلى هذا الدور كل في وصافة مجموعته، وهو ما جنب الفريقين الوقوع فى مواجهة مباشرة مع بعضهما فى ربع النهائى.

ويترقب المصرى مواجهة فريق من ثلاثة تأهلوا على رأس مجموعتهم، وذلك بعدما صعد المصرى لربع النهائى فى وصافة مجموعته برصيد 10 نقاط، خلف مازيمبي المتصدر برصيد 11 نقطة.

ومن المتوقع أن يواجه المصرى فريق أورلاندو بايرتس، أو أهلى طرابلس، أو نهضة بركان المغربى.

كما يترقب بيراميدز مواجهة فريق من ثلاثة تأهلوا على رأس مجموعتهم، وذلك بعدما صعد بيراميدز لربع النهائي في وصافة مجموعته برصيد 13 نقطة، خلف أهلى طرابلس المتصدر بنفس الرصيد غير أن المواجهات المباشرة انحازت للفريق الليبي.

ومن المتوقع أن يواجه بيراميدز فريق، أورلاندو بايرتس، أو مازيمبي الكونغولي، أو نهضة بركان المغربي.

وتأهل فريق مازيمبى فى صدارة مجموعته برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النادى المصرى صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

فيما تأهل أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى فى صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة، بينما تأهل من ذات المجموعة الاتحاد الليبي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وأخيراً تأهل نهضة بركان المغربي في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط، بفارق نتائج المواجهات المباشرة مع سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد 10 نقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة