أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا تخبئ قرعة دوري الأبطال الأفريقى اليوم للأهلى أمام الوداد والرجاء والترجى؟

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 02:54 م
ماذا تخبئ قرعة دوري الأبطال الأفريقى اليوم للأهلى أمام الوداد والرجاء والترجى؟ فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر فريق الأهلي  ومديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مواجهات عربية في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر لها الثالثة عصر اليوم الثلاثاء.

وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الهلال السوداني بهدف دون رد، في الجولة السادسة، ليواصل الفريق المصري حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه في العامين الماضيين.

أمام الأهلي 3 احتمالات في قرعة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيلتقي مع أحد الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بعد أن جاء النادي الأحمر وصيفاً عن مجموعته.

1- الرجاء المغربي.

2- الترجي التونسي.

3- الوداد البيضاوي المغربي.

وتصدر  الرجاء البيضاوي المغربي المجموعة الثانية، بينما تصدر الترجي التونسي المجموعة الثالثة، والوداد المغربي المجموعة الرابعة.

مواجهات الاهلى مع الرجاء المغربى قبل القرعة 

تقابل الفريقان خلال 7 مباريات، فاز خلالها الأهلي في لقاء واحد فقط، بينما حسم التعادل نتيجة أربعة مواجهات، وحقق الرجاء الانتصار في لقاءين ، بينما كانت المواجهة الاخيرة بينهم على لقب كأس السوبر الافريقى ،  وانتزع الأهلي مع موسيماني اللقب وقتها من الرجاء بالتعادل 1-1 بهدف طاهر محمد طاهر في الدقائق الأخيرة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لبطل مصر، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

مواجهات الاهلى مع الترجى التونسى قبل قرعة دوري الابطال الافريقى

الاهلى والترجى التقيا في العديد من المواجهات الإفريقية بعد أن التقيا في 22 مباراة، من بينها 20 مواجهة في دوري أبطال إفريقيا ومباراتين فقط في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية».

حقق الأهلي الفوز على حساب الترجي في 10 مناسبات وكان التعادل حاضرا في 8 مباريات، فيما حقق الترجي الفوز في4 لقاءات.

لاعبو الأهلي نجحوا في هز شباك الترجي في 26 مناسبة، بينما استقبلت شباك الفريق 15 هدفا.

وليد سليمان لاعب الفريق الحالي هو الهداف التاريخي في مواجهات الفريقين، بعد أن نجح في تسجيل 3 أهداف.

الأهلي حافظ على سجله خاليا من الهزيمة في 10 مباريات متتالية على مدار 8 سنوات، حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 4 مباريات بداية من مباراة الفريقين بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2011 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وصولا إلى ذهاب نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.

نتيجة التعادل كانت حاضرة في معظم مواجهات الفريقين التي بدأت في عام 1990، حيث انتهت أول 4 مواجهات بنتيجة التعادل، حتى نجح الأهلي في تحقيق أول فوز في دور مجموعات دوري الأبطال عام 2007.

الأهلي خرج بشباك نظيفة أمام الترجي في 10 مواجهات، وبينما خرج بطل تونس بشباك نظيفة أمام الأهلي فى 8 لقاءات فقط.

المواجهة الأولى بين الأهلي والترجي كانت في دور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا نسخة 1990  وانتهت مباراتا الذهاب والعودة بنتيجة التعادل السلبي ليحسم الترجي ترشحه إلى ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

أما في مشوار التتويج بدوري أبطال أفريقيا العام الماضي 2021، فكانت المواجهة الاخيرة بين الفريقين فقاد موسيماني الأهلي للفوز ذهابا وإيابا على الترجي في دور الثمانية بنتيجة 1-0 فى رادس ونتيجة 3-0 فى القاهرة.

مواجهات الاهلى مع الوداد المغربى قبل قرعة دوري الابطال الافريقى 

 الوداد البيضاوي، اكتوى بنار الأهلي وموسيماني الذي فاز عليه مرتين أيضا ذهابا وإيابا في الدور قبل النهائي لعام 2020، حيث استهل موسيماني مشواره القاري مع الأحمر بالفوز على الوداد 2-0 في الدار البيضاء، ثم الانتصار 3-1 في القاهرة.

وإجمالا لعب الأهلي مع الوداد البيضاوي 10 مباريات، كلها في دوري الأبطال، وحقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل في مثلها، مقابل خسارتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة