تعرف على نظام قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا قبل ظهور منافس الأهلى

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 12:05 م
تعرف على نظام قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا قبل ظهور منافس الأهلى فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزع فريق الأهلى بطاقة التأهل لدور الثمانية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بفوز صعب على ضيفه الهلال السودانى فى ختام دور المجموعات، ونجح المارد الأحمر فى التأهل من دور المجموعات للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه وللمرة السادسة على التوالى، حيث فاز الأهلى على الهلال بهدف دون رد، سجله حسين الشحات فى الدقيقة 74، بعد 7 دقائق فقط من مشاركته بديلا.

ورفع بطل مصر رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الأولى، ويتأهل رفقة صن داونز الجنوب أفريقى إلى دور الثمانية، أما قطبا السودان، الهلال والمريخ، فقد ودعا البطولة معا بنفس الرصيد (4 نقاط).

 

الفرق المتأهلة لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

وصلت ثمانية فرق إلى ربع نهائى البطولة، وهم صن داونز والأهلى عن المجموعة الأولى، بينما عن المجموعة الثانية تأهل الثنائي العربي الرجاء ووفاق سطيف.

والمجموعة الثالثة تأهل عنها الترجى وشباب بلوزداد، بينما وصل الوداد وبترو أتلتيكو عن المجموعة الرابعة.

 

منافس الأهلى المتوقع فى دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا 

حسب نظام بطولة دورى أبطال أفريقيا، فإن الأهلى وبعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى، سيواجه أحد الفرق المتصدرة من المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، حسب القرعة.

وسيتجنب الأهلى الاصطدام مع صن داونز فى ربع نهائى النسخة الحالية من دورى أبطال أفريقيا، بعد أن لعبا سويًا فى دور المجموعات.

وذلك يعنى أن الأهلى سيواجه فريقًا عربيًا فى الدور ربع النهائى، وسيكرر أحد "الديربيات العربية" فى دورى أبطال أفريقيا.

وتمكن الرجاء المغربي من الظفر بصدارة المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة نجح الترجي التونسي في خطف الصدارة، أما المجموعة الرابعة، تصدرها الوداد المغربي

 

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني، لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة