البيت الأبيض يستعد لإعلان عقوبات جديدة على روسيا الأربعاء.. رئيس أركان الجيش الأمريكي يوصى بزيادة عدد قواته في دول شرق أوروبا.. ولافروف: قلقون من مطالبة أوكرانيا الاستفتاء على أي اتفاق سلام

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 11:05 م
البيت الأبيض يستعد لإعلان عقوبات جديدة على روسيا الأربعاء.. رئيس أركان الجيش الأمريكي يوصى بزيادة عدد قواته في دول شرق أوروبا.. ولافروف: قلقون من مطالبة أوكرانيا الاستفتاء على أي اتفاق سلام أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مستشار رئيس أوكرانيا: روسيا اتهمتنا بوضع الجثث في بوتشا وهذا غير صحيح

وزير الدفاع الأمريكى: سيتم نقل طائرات مسيرة إلى أوكرانيا فى أقرب وقت
 

أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستعلن عن عقوبات جديدة على روسيا غدا الأربعاء، وأضاف البيت الأبيض، أن روسيا قد تستنزف احتياطاتها المتبقية من الدولار أو التخلف عن سداد الديون.

 

وتابع البيت الأبيض: ندعم عمل المدعي العام الأوكراني للتحقيق في الخروقات الروسية، وقال البيت الأبيض، إن العقوبات الجديدة على روسيا ستكون في جزء منها بسبب انتهاكات روسيا في بوتشا.

من جانبه أوصى الجنرال مارك ميلي رئيس أركان الجيش الأمريكي بزيادة عدد قواته في دول شرق أوروبا، وأضاف الجنرال مارك ميلي: نحتاج لقواعد عسكرية دائمة في شرق أوروبا لا تمركز جنود فقط.

 

وتابع الجنرال مارك ميلي: الحلفاء في شرق أوروبا مستعدون لفكرة القواعد العسكرية الدائمة، وأوضح الجنرال مارك ميلي، أن دول في شرق أوروبا مستعدة لبناء ودفع تكاليف قواعدنا العسكرية الدائمة

وقال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إنه سيتم نقل طائرات مسيرة إلى أوكرانيا في أقرب وقت، فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة، سقوط 1430 قتيلا في أوكرانيا منذ بداية الهجوم الروسي.

بدوره قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك، إن روسيا اتهمتنا بوضع الجثث في بوتشا وهذا غير صحيح، موضحا أن قمر اصطناعي أمريكي كشف وجود الجثث في بوتشا قبل سيطرتنا، وأضاف مستشار رئيس أوكرانيا: المحققون والطب الشرعي سيؤكدون موعد مقتل مواطني بوتشا، موضحا أن فريق من الجنائية الدولية يحقق في مجزرة بوتشا.

 

وتابع مستشار رئيس أوكرانيا: قواتنا تسيطر على معظم الحدود مع بيلاروسيا، لافتا إلى أن روسيا تركز عملياتها للسيطرة على مدن جنوب وشرق البلاد، مشيرا إلى أن إسقاط أوديسا "قصة خيالية" وتحركات الانفصاليين غير فعالة، لافتا إلى أن ماريوبول تشهد قتالا عنيفا وقواتنا لا تزال تسيطر على مركزها.

 

وقال مستشار رئيس أوكرانيا: روسيا تتصرف معنا "بفوقية" وهذا ما يعرقل المفاوضات، موضحا أن المشكلة تكمن في أن الناتو لا يقبل بضمنا للحلف.

 

وتابع مستشار رئيس أوكرانيا: فلاديمير وتين لن يقبل لقاء فولوديمير زيلينسكي قبل أن يحقق أي نصر، مستطردا:  بنيتنا التحتية مدمرة والخسائر تقدر بتريليون دولار، ونشكر الغرب على ما قدمه لنا لكننا بحاجة لأسلحة ثقيلة، ونطالب حكومات الدول العربية بدعم موقفنا.

 

في المقابل قال سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، إن روسيا قلقة من مطالبة أوكرانيا الاستفتاء على أي اتفاق سلام، متسائلا: ماذا لو توصلنا لاتفاق وتوقفت العمليات العسكرية ورفضت أوكرانيا معاهدة السلام لاحقا؟

وقال سيرجى لافروف، إنه يجب أن تنهي المفاوضات مع أوكرانيا أي توسع للناتو شرقا، موضحا أن الغرب يحاول عرقلة المحادثات بين روسيا وأوكرانيا بإثارة "الهستيريا" حول بوتشا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة