وزير خارجية إيطاليا: مستعدون للمساهمة بعملية السلام فى أوكرانيا

الإثنين، 04 أبريل 2022 03:39 م
وزير خارجية إيطاليا: مستعدون للمساهمة بعملية السلام فى أوكرانيا وزير خارجية إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها لويجى دى مايو، "الاستعداد لتقديم مساهمتها فى عملية السلام، كما أكد ذلك الرئيس دراجى فى حديثه مع رئيس (الاتحاد الروسى فلاديمير بوتين".

وأضاف الوزير دى مايو فى تصريحات من زغرب على هامش مشاركته بقمة البحر الأدرياتيكى الثلاثية مع نظرائه السلوفينى والكرواتى، أنه "فى هذا الصدد، أود أن أذكّر بالجهود الاستثنائية التى بذلها الاتحاد الأوروبى، والذى تحرك منذ بداية هذه الأزمة بطريقة متآزرة، متخذًا إجراءات غير مسبوقة"، حسبما نقلت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه فى هذا السياق "كانت زيارة رئيسة البرلمان الأوروبى (روبرتا) ميتسولا إلى كييف فى الأول من أبريل الجارى، آخر بادرة تضامن ملموسة لدعم الشعب الأوكراني".

وكان دى مايو توقع فى وقت سابق، أن الحرب الروسية-الأوكرانية تقلص صادرات بلاده إلى الاتحاد الروسى بنسبة 15%، وقال دى مايو "لسوء الحظ، فإن تكلفة حرب بوتين، وليس العقوبات، ستؤثر على الاقتصاد الإيطالى والأوروبي".

وذكر وزير الخارجية والتعاون الدولي: "صادراتنا إلى روسيا يبلغ حجمها 7 مليارات يورو كحد أقصى، وسيتضرر هذا المبلغ بسبب الحرب بنسبة 15% منه"، مستذكرًا أن “إجمالى صادراتنا بلغ 500 مليار يورو” فى العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة